24 ساعة | الحقيقة… أولا و أخيرا

 عاجل

بعد روما قافلة “الشباك الوحيد” التي يشرف عليها بنعتيق تحط الرحال باليرمو و بُولونيا

الأحد 16 يونيو 2019 - 16:11
بعد روما قافلة “الشباك الوحيد” التي يشرف عليها بنعتيق تحط الرحال باليرمو و بُولونيا
24 ساعة ـ متابعة

أعطيت الجمعة بروما الانطلاقة الرسمية للمرحلة الثانية لمبادرة “الشباك الوحيد المتنقل لخدمة مغاربة العالم”، التي تروم تقوية وتعزيز المواكبة الإدارية لأفراد الجالية المغربية المقيمين بإيطاليا وتوجيههم والنهوض بأوضاعهم والتي من المقرر أن تشمل كل المدن التي تحتضن القنصليات العامة بإيطاليا.

هذه المبادرة، التي تنظمها الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، بحضور القنصل العام المغربي بروما والعديد من المسؤولين إلى جانب العديد من أفراد الجالية المغربية المقيمين، الذين توافدوا للاستفادة من خدمات الشباك الوحيد الذي يشرف عليه وفد من وزارة الجالية.

واستفاد من القافلة عدد كبير من مغاربة تورينو والنواحي، حيث استمع المسؤولون عن القطاعات إلى شكاياتهم وأجابوا عن تساؤلاتهم، وعملوا على توجيههم وإرشادهم وتقديم شروحات حول المستجدات التي يعرفها كل قطاع فيما يتعلق بالقوانين والخدمات المقدمة لمغاربة العالم.

كما أيضا شكلت مدينة بُولونيا و باليرمو إحدى وجهات قافلة الشباك الوحيد المتنقل لفائدة المغاربة المقيمين بإيطاليا. فطيلة أمس السبت.، ومنذ الساعات الأولى ، توافد عدد كبير من المغاربة وذلك للحصول على استشارات وخدمات إدارية أشرف عليها طاقم يضم إلى جانب مسؤولي وأطر الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، ممثلين عن عدد من الإدارات والمؤسسات العمومية المغربية.

ويحظر في هذه التظاهرة عدد كبير من القطاعات الحكومة، ومن بينها وزارات الداخلية والعدل والتجهيز والنقل والسكنى والتعمير والمحافظة العقارية ومديرية الضرائب والمجلس الأعلى للسلطة القضائية والجمارك والضمان الاجتماعي والصندوق المهني المغربي للتقاعد.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق