24 ساعة | الحقيقة… أولا و أخيرا

 عاجل

صحيفة دولية “Preferente”: المغرب سيمتلك أفخم وأعلى فندق على الصعيد الإفريقي

الجمعة 14 يونيو 2019 - 17:43
صحيفة دولية “Preferente”: المغرب سيمتلك أفخم وأعلى فندق على الصعيد الإفريقي
24 ساعة ـ متابعة

سلطت صحيفة “Preferente” الدولية المتخصصة في أخبار السياحة، عبر نسختها الإسبانية، الضوء حول الفندق الفخم الذي ينوي المغرب بنائه في أعلى “برج بنك “أوف أفريقيا” الذي يُنجز على ضفاف نهر أبي رقراق بالعاصمة الرباط بجوار مدينة سلا.

وحسب تقرير الصحيفة، فإن مبنى برج “بنك أوف إفريقيا” التابع للمؤسسة البنكية للملياردير المغربي عثمان بنجلون، سيكون أعلى برج على الصعيد القاري في إفريقيا، وسيضم العديد من المرافق، من بينها فندق فخم.
وأضاف تقرير الصحيفة، أن هذا الفندق صممه مهندس إسباني يدعى رفاييل دولاهوز وحكيم بنجلون، وسيكون أفخم وأعلى فندق في إفريقيا، حيث سيكون في الطوابق العليا للبرج الذي سيتكون من 55 طابقا، ومبنيا على مساحة تُقدر بـ 250 متر مربع.

وأشار التقرير إلى أن أشغال بناء هذا البرج انطلقت في نونبر من السنة الماضية 2018، ويُتوقع أن تنتهي أشغاله وافتتاحه بشكل رسمي في سنة 2022.
وجدير بالذكر، أن هذا البرج قد خُصصت له ميزانية تفوق 3 ملايير درهم، ويضم العديد من المرافق مثل الشقق الفاخرة ومقرات المكاتب وفضاءات للتجول والاستراحة وغيرها.

وكان الملك محمد السادس قد ترأس، حفل إطلاق أشغال بناء البرج الذي يحمل اسمه، وتتولى تشييده مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية، بكلفة يتوقع أن تناهز 4 ملايين درهم (نحو 370 مليون أورو).

وانطلقت أشغال بناء برج يبلغ ارتفاعه 250 متراً ويتكون من 55 طابقاً ويطمح ليكون “أعلى برج في أفريقيا”.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق