عاجل

مجلس إقليم بوجدور يعقد دورته العادية لشهر يونيو ويصادق على عدد من النقاط

الإثنين 10 يونيو 2019 - 21:41
مجلس إقليم بوجدور يعقد دورته العادية لشهر يونيو ويصادق على عدد من النقاط
24 ساعة ـ عبد الرحيم زياد

صادق المجلس الإقليمي لبوجدور بالإجماع،اليوم الاثنين، خلال أشغال دورته العادية لشهر يونيو الجاري، على النقاط السبع المجدولة في جدول أعماله.

وصادق أعضاء المجلس، خلال هذه الدورة التي ترأس أشغالها أحمد خيار رئيس المجلس الإقليمي، بحضور ابراهيم بن ابراهيم عامل إقليم بوجدور، على اتفاقية شراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمديرية الإقليمية للشباب والرياضة ببوجدور نهم دعم تنظيم المخيمات الصيفية برسم سنة 2019.

كما صادق ذات المجلس على مشروع اتفاقية شراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمديرية الإقليمية للشباب والرياضة ببوجدور، والجماعات الترابية بالإقليم تهم اقتناء وتوزيع المحافظ والكتب واللوازم المدرسية على تلاميذ التعليم الابتدائي ببوجدور برسم الموسم الدراسي 2019/2020 في إطار المبادرة الملكية “مليون محفظة”.

الجلس عينه صادق بأغلبية أعضائه بعد ذلك على مشروع اتفاقية شراكة مع جمعية أصدقاء المستشفى الإقليمي لبوجدور، والمندوبية الإقليمية للصحة ببوجدور من أجل تحسين الخدمات الطبية بالمؤسسات الصحية بالإقليم.
كما صادق المجلس على مشروع اتفاقية تتعلق بشراكة مع نادي الإعلام والاتصال بالصحراء والمركز الثقافي ببوجدور من أجل تنظيم الدورة الثانية لملتقى بوجدور للإعلام.

ليصادق المجلس بعد ذلك على اتفاقية شراكة مع المديرية الإقليمية للتربية والتكوين ببوجدور بخصوص اقتناء سيارة نقل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة لولوج مؤسسات التعليم العمومي بالإقليم.

النقطة الأخيرة في جدول أعمال المجلس ، تمت المصادقة عليها وتتعلق بإعادة تخصيص اعتمادات بالجزء الثاني من الميزانية .

وكان المجلس قد تداول في بداية أشغاله بخصوص وضعية قطاعي الماء والكهرباء بالإقليم، حيث استمع المجلس لعرض من تقديم مدير المكتب الوطني الصالح للشرب ببوجدور وكذا ممثل عن المكتب الوطني للكهرباء ببوجدور. ليعقب بعد ذلك نقاش مستفيض تمحول حور راهن وآفاق القطاعين بالإقليم

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف