عاجل

الشرطة الإسبانية تحجز 5 أطنان من الكوكايين بميناء الجزيرة الخضراء

الأحد 9 يونيو 2019 - 12:59
الشرطة الإسبانية تحجز 5 أطنان من الكوكايين بميناء الجزيرة الخضراء
وكالات

تمكنت الشرطة الوطنية الإسبانية، بحر الأسبوع المنصرم، من تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في التهريب والاتجار الدولي في المخدرات القوية، وحجز كمية هامة من مخدر الكوكايين المركز، تقدر بـ 4844 كلغ، وذلك في إطار عملية نوعية تم تنفيذها بتعاون وتنسيق مع قوات الحرس المدني وإدارة الجمارك.

وقال بيان للشرطة الوطنية الإسبانية، أمس السبت، إن هذه العملية التي انطلقت التحقيقات حولها منذ عام 2017، مكنت أيضا، من إلقاء القبض على 32 شخصا من أفراد هذه الشبكة الإجرامية التي كانت تقوم بإدخال كميات كبيرة من الكوكايين إلى إسبانيا في حاويات عبر ميناء الجزيرة الخضراء بالجنوب الإسباني.

كما حجزت مصالح الأمن في إطار نفس العملية، التي تم تنفيذها على 3 مراحل، 43 سيارة ومركبة، و87 من العقارات بقيمة مالية تقدر بحوالي 16 مليون يورو، بالإضافة إلى حجز 4 قوارب وأربع قطع لأسلحة نارية وبندقيتي صيد، فضلا عن مبلغ مالي متحصل عليه من الاتجار في هذه الممنوعات يفوق 6 ملايين يورو نقدا.

وأوضح المصدر ذاته، أن هذه الشبكة الإجرامية الخطيرة ذات الامتداد الدولي، كانت متمركزة بالخصوص في قادس وإشبيلية، حيث كانت تقوم بتوزيع كميات كبيرة من المخدرات القوية التي كانت تصل إلى ميناء الجزيرة الخضراء في حاويات على متن عدة سفن قادمة من بلدان أمريكا اللاتينية.

وحسب نفس المصادر، فإن أفراد الشبكة، كانوا يتنقلون عبر عدة دول بأمريكا الوسطى والجنوبية، وكذا على مستوى مجموعة من الأقاليم والجهات داخل إسبانيا، كما كانوا يتوفرون على شبكة من العقارات بكل من مالقة وقادس ومدريد وإشبيلية، حيث يتم إخفاء المخدرات المهربة داخلها قبل توزيعها.

وتعود بداية التحقيقات في العملية إلى الربع الأول من سنة 2017، عندما تم اكتشاف وجود منظمة مشبوهة لإدخال شحنات كبيرة من الكوكايين إلى شبه الجزيرة عبر الحاويات القادمة من أمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى، ليتم توزيعها بعد تجاوز مختلف الضوابط الجمركية والأمنية بميناء الجزيرة الخضراء.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف