24 ساعة | الحقيقة… أولا و أخيرا

 عاجل

هل أصبح الوالي محمد المهدية يجامل “صحافة طنجة” دون كشف الحقائق ؟

الثلاثاء 4 يونيو 2019 - 23:21
هل أصبح الوالي محمد المهدية يجامل “صحافة طنجة” دون كشف الحقائق ؟
سناء جدني - طنجة

لاشك أن الوالي محمد مهدية “سخن بلاصتو” بما يكفي لفهم مجريات الساحة السياسية والثقافية والاعلامية، بل وحتى الدينية.

ومن تجليات هذا الاستواعب حسب متتعبي الشأن العام المحلي، استقباله لجمعيات موسيقية سطر معها برنامجا ثقافيا ترجم لسهرة أولية أحالت رياح الشرقي دون استكمالها .. ولعل ” كل توخيرة فيها خير ” لعل المستقبل يكشف للوالي اسماء جمعيات أخرى او أسماء فنية طنجاوية غيورة تستطيع إقتراح مشاريع ثقافية كبرى تستجيب لطموحات المدينة وتطلعاتها كطنجة كبرى ثقافيا ولعل هذا المدخل هو الذي سيميز الوالي الجديد عن ما سبقوه.

وان كان الجسم الاعلامي بمختلف مكوناته عن استبشرا خيرا في الاستقراء الاولي لعلاقة السلطة مع مكونات المشهد الاعلامي، الا أن الاحداث التي شهدتها المدينة تستوجب ردا وتجاوزا مدروسا لواجب التحفظ المفروض في السلطة.

ولعل اولى الملاحظات تلك التي اعقبت خرجة بعض مواقع الاعلام المحلي بكلام منسوب للوالي حول فتح تحقيق في ملف اسواق القرب، وهو الامر الذي أعقب احتجاجات غداة يوم النشر، فهل صمت السلطة هنا أفيد من توضيح تفاصيل يستغلها محترفوا التصيد للدولة من ذوي اللحى ويوظفونها خدمة لاجندتهم الخاصة؟

وثاني حدث هو ترك المجال لكل من تمكن من أخذ صورة مع الوالي في تصريف بلاغ جلسته على هواه، وهو ما يعكس حجم المواقف التي قد يمررها حامل البيان يستفاد منها بالمرموز موقف السلطة، وهذا أخطر من الاول !

ولعل الوالي لم يحظى بالثقة المولوية لجهة الشمال بغية “المجاملة هاته العبارة التي أوردها تعليق لصفحة بيت الصحافة للزيارة التي قام بها الوالي والتي من المفروض أن تكون زيارة تتبع لمشاريع جلالة الملك والإضطلاع التفصيلي عن التقارير السنوية الادبية والمالية ولما لا المطالبة بافتحاص بعضها تحقيقا لمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة، وليس “مجاملة” كما صرفت في تعليق البيت الصحفي الذي يختاره مسؤولوه العبارات بدقة.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

1 تعليق على المقال

  1. المختار
    المختار يونيو 04, 23:51

    هنالك سماسرة مختصون في هذا النوع من صباغة الوجوه والمواقف. زيارة الوالي لهذه المؤسسة تدخل في هذا اﻹطار

    الرد على هذا التعليق

اكتب تعليق