عاجل

جائزة الدوحة للكتابة الدرامية تستقبل المشاركات و 300 ألف دولار قيمة جائزة كتاب الدراما في العالم العربي

الأربعاء 29 مايو 2019 - 15:08
جائزة الدوحة للكتابة الدرامية تستقبل المشاركات و 300 ألف دولار قيمة جائزة كتاب الدراما في العالم العربي
24 ساعة - متابعة

بدأت اللجنة المنظمة لجائزة الدوحة للكتابة الدرامية استقبال المشاركات في الدورة الأولى لأول مسابقة أدبية عربية متخصصة بشكل كامل في الكتابة الدرامية، وهي مبادرة أعلن عنها وزير الثقافة والرياضة القطري صلاح بن غانم العلي في ختام ملتقى كتاب الدراما الذي نظم نهاية العام الماضي. إعلان أعقبته ورشة عمل كبيرة للتحضير لإطلاقها الذي تم مؤخرا.

وبمجرد تدشين صفحات شبكات التواصل الاجتماعي للجائزة على فيسبوك وتويتر وانستغرام، بدأت المهتمون من كل الدول العربية بالاستفسار عن طريقة وشروط المشاركة، وهي الشروط التي تم توضيحها بالتفصيل في الموقع الإلكتروني الرسمي www.dohadramaaward.qa.

تهدف جائزة الدوحة للكتابة الدرامية -حسب بيان إطلاقها- لتشجيع كتاب الدراما ذوي العطاء المتميز من القطريين وغيرهم على إنتاج وتأليف أعمال درامية في مجالات النص الدرامي (المسرحي والتلفزيوني والسينمائي)، والتي من شأنها ترقية الذوق العام، وإثراء الساحة الدرامية بالنصوص المتميزة في المجالات المذكورة، بما يعزز قيمة الدراما في المجتمع، ويزيد من التكاتف المجتمعي، ويؤكد على حوار الثقافات والحضارات.

تبلغ القيمة الإجمالية للجائزة 300.000 دولار أمريكي، وتغطي فروع الدراما الثلاثة، حيث تشمل النص المسرحي، السيناريو السينمائي والسيناريو التلفزيوني بواقع 100.000 دولار لكل فرع، فيما ستسلم الجائزة في حفل كبير خلال شهر نوفمبر المقبل في الدوحة.

ومن بين الشروط البارزة للجائزة أن يكون النص أصليا ولم ينتج أو يفز في مسابقة أخرى، وألا تكون عليه حقوق لأية جهة من الجهات، كما تقبل مشاركات المبدعين باللغة العربية الفصحى، ويمكن أن تكون لغة الحوار باللهجات المحلية؛ على أن تذيل المفردات الموغلة في المحلية بالشرح تسهيلا للجنة التحكيم.

ويتم استقبال الترشيحات إلى نهاية شهر سبتمبر الجاري، وهذا عبر الإيميل المخصص لاستقبال المشاركات [email protected]، ويشمل ملف الترشيح استمارة معلومات متوفرة للتحميل على الموقع الرسمي.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف