24 ساعة | الحقيقة… أولا و أخيرا

 عاجل

تمرد الإدارة على قرار الحكومة بشأن المصادقة على نسخ الوثائق يدفع العثماني لتوجيه منشور لوزرائه

الخميس 23 مايو 2019 - 14:21
تمرد الإدارة على قرار الحكومة بشأن المصادقة على نسخ الوثائق يدفع العثماني لتوجيه منشور لوزرائه
كريم السعداني - الرباط

أصدر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، منشورا موجها إلى وزير الدولة وكتاب الدولة والمندوبين السامين، طالب فيه باتخاذ كافة التدابير والإجراءات المناسبة الكفيلة بتفعيل المرسوم المتعلق بتحديد كيفيات الإشهاد على مطابقة نسخ الوثائق لأصولها.

وجاء تحرك العثماني بعد توصل الوزارة المكلفة بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، بشكايات عديدة، بشأن تعطل خدمة الإشهاد على مطابقة نسخ الوثائق لأصولها، على صعيد عدد من الإدارات والمؤسسات والهيئات، إلى جانب توصل الوزارة بأسئلة برلمانية في الموضوع.

وأكد المنشور أنه جرى “تم تكليف الوزارة المكلفة بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، للسهر على التنسيق مع مختلف الإدارات والمؤسسات والهيئات المعنية، لإيجاد الحلول الفورية للإشكالات التي قد تعترض المصالح التابعة للمصالح الإدارية، أثناء تقديم خدمة الإشهاد على مطابقة نسخ الوثائق لأصولها للمرتفقين”.

وأوضح العثماني أنه بغية تتبع تنفيذ مقتضيات المرسوم المتعلق بتحديد كيفيات الإشهاد على مطابقة نسخ الوثائق لأصولها، قامت الوزارة المعنية بمراسلة جميع الإدارات، من أجل موافاتها بلوائح الخدمات الإدارية التي تقدمها للمرتفقين والتي تشترط إجراء الإشهاد على مطابقة نسخ الوثائق لأصولها، وكذا لوائح الموظفين أو المستخدمين ونوابهم الذين تم تعيينهم للقيام بهذا الإجراء.

وأشار المنشور إلى أن هناك عددا قليلا من الإدارات والمؤسسات العمومية، هي التي أفادت بأجوبتها، بهذا الخصوص، حيث دعا في المقابل، إلى التنسيق مع الوزارة المكلفة بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، وإفادتها في أقرب الآجال بلوائح الخدمات الإدارية المقدمة للمواطنين، والتي تشترط إجراء الإشهاد على مطابقة نسخ الوثائق لأصولها، بالإضافة إلى لوائح الموظفين أو المستخدمين ونوابهم المعنيين للقيام بهذا الإجراء.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

اعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...