24 ساعة | الحقيقة… أولا و أخيرا

 عاجل

مبادرة خيرية في رمضان..شباب طنجة يسدد ديون الفقراء لدى أصحاب محلات البقالة

الأربعاء 15 مايو 2019 - 16:57
مبادرة خيرية في رمضان..شباب طنجة يسدد ديون الفقراء لدى أصحاب محلات البقالة
24ساعة- متابعة

أطلقت جمعية شباب الخير مبادرة حميدة، تروم إشاعة قيم الخير والتكافل بين الناس، و العمل على مساعدة الفقير، عبر قافلة تجوب عددا من احياء المدينة، بهدف سداد الديون الصغيرة للأسر الفقيرة لدى المحال التجارية وحوانيت البقالة، وذلك لتكريس مبدأ التضامن والتآزر بين أفراد المجتمع.

وحسب ما نقله موقع “طنجة 24″، فإن الطاقم الشاب المشرف على القافلة بشكل فجائي، إذ غالبا ما يطلبون من صاحب “الحانوت” مدهم باسم أية أسرة فقيرة أو أية امرأة مريضة وعلى عاتقها ديون لم تستطع سدادها، ليقوموا بدفع تلك المبالغ التي هي بذمة الشخص الذي يقع عليه الإختيار.

وحسب البيانات المدونة في كناش صاحب المحل، فإن هذه الديون غالبا ما تتراوح قيمتها ما بين 300 و 1500 درهم في ذمة اشخاص ذو حالات اجتماعية مختلفة، من قبيل شيخ مياوم أو امرأة تعاني من مرض عضال، إلى جانب حالات انسانية أخرى، حيث يعمل الشباب على سداد هذه الديون، مع إعطاء صاحب محل البقالة، مبلغا ماليا إضافيا نظير مواد غذائية يتعهد الأخير بتوفيرها للمعنيين.

ويهدف أصحاب المبادرة، إلى احترام كرامة الفقراء، من الناس ممن يعجزون عن سداد ديونهم، لكون التكافل والتآزر الاجتماعي ليسا مشروطيَن بإهانة الفقراء وتذكيرهم بعجزهم ووضعيتهم المادية، بل أن أداء الدين عن الفقير والمعوز يرفع الشعور بالعجز الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق