الدكالي يفاوض مصالح المالية لانتزاع 6.5 مليار لرفع تعويضات الأطباء

14 مايو 2019 - 14:49
-
سناء الجدني- الرباط

دخل وزير الصحة أنس الدكالي في مفاوضات مفاوضات مع وزارة المالية من أجل الزيادة في تعويضات أطباء القطاع العام، بهدف الاستجابة للمطالب المرفوعة من طرف هذه الفئة في الاحتجاجات التي تخوضها منذ شهور عبر تنفيذ الإضرابات.

وأبرز الدكالي ردا على سؤال حول الاستقالة الجماعية لأطباء القطاع العام، طرحه الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، أن الوزارة في حوار مستمر مع الأطباء، وأنها باشرت تنزيل المطالب غير المرتبطة بوزارة المالية. وأكد أن وزارة الصحة وصلت إلى مراحل متقدمة من التفاوض مع وزارة المالية من أجل الرفع من قيمة تعويضات الأطباء على الحراسة والمداومة، والتي من المرتقب أن تكلف قرابة 65 مليون درهم.

وأبرز أن ملفات لازالت مطروحة على طاولة الحوار، وتهم باقي نقاط الملف المطلبي لأطباء القطاع العام، الكامنة في الرقم الاستدلالي 509؛ إضافة درجتين وإصلاح السلك الثالث عبر تثمين الطب العام وتسريع صرف مستحقات التعويض على الحراسة والخدمة الالزامية.

وشدد على أن الوزارة منكبة على تحسين ظروف الاشتغال والاستقبال وتأهيل المستعجلات، فقد تم تخصيص 850 مليون درهم سنويا للتأهيل خاصة فيما يتعلق بالمعدات الجديدة، التي من شأنها تحسين ظروف عمل الأطباء.

النشرة الإلكترونية

اشترك في النشرة الإلكترونية ل 24 ساعة، لتصلك آخر الأخبار يوميا

hakim asouli
صحفي

تعليقات

لم يتم إيجاد التعليقات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.