وزارة الداخلية تضع رقما هاتفيا رهن إشارة الموطنين للتبليغ عن “التجاوزات” التجارية خلال شهر رمضان

2 مايو 2019 - 17:27
-
24 ساعةـ متابعة

كشفت وزارة الداخلية اليوم الخميس، أنه وتزامنا منع حلول شهر رمضان، أعادت العمل بالرقم الهاتفي (5757) المخصص لتلقي شكايات وتظلمات المستهلكين.

وقالت وزارة الداخلية في بلاغ لها، أن  الرقم الذي سيبدأ العمل به انطلاقا من يوم غد الجمعة، يمكن المواطنين الاتصال من “مختلف عمالات وأقاليم وعمالات مقاطعات المملكة باستعمال أي من الهواتف الثابتة أو النقالة المرتبطة بشبكات الاتصالات الوطنية، مباشرة بخلية تلقي الشكايات المختصة المتواجدة بالعمالة أو الإقليم موضع المكالمة، وذلك من أجل تقديم شكاياتهم وملاحظاتهم، بشأن تموين الأسواق والأثمان والجودة وسلامة المنتجات الاستهلاكية وظروف تحضيرها وتخزينها وعرضها للبيع، وباقي المجالات المرتبطة بتنظيم الأسواق وبحماية المستهلك”.

وناشدت وزارة الداخلية جل المواطنين والهيآت المعنية من مستهلكين وتجار وجمعيات للمجتمع المدني وجمعيات مهنية، للاتصال بالرقم (5757)، والتبليغ عن “حالات الغش والممارسات التجارية غير المشروعة وأعمال المنافسة غير الشريفة وبباقي المخالفات المحتملة، التي قد يقفون عليها والتي تقتضي حسب تقديرهم إشعار السلطات العمومية أو تدخل مصالح المراقبة المختصة”.

ولفتت وزارة الداخلية الانتباه إلى أن استقبال المكالمات سيكون متاحا للمواطنين، من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة السادسة بعد الزوال.

النشرة الإلكترونية

اشترك في النشرة الإلكترونية ل 24 ساعة، لتصلك آخر الأخبار يوميا

هيئة التحرير
كاتب وصحفي مستقل.

تعليقات

لم يتم إيجاد التعليقات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.