عاجل

أصدر بيانا عن زيارة وفد قطري دون علمه… المجلس العسكري يقيل مسؤولا سودانيا كبيرا

السبت 20 أبريل 2019 - 14:44
أصدر بيانا عن زيارة وفد قطري دون علمه… المجلس العسكري يقيل مسؤولا سودانيا كبيرا
وكالات

أصدر الفريق عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن قرارا أعفى بموجبه السفير بدر الدين عبد الله محمد أحمد من منصب وكيل وزارة الخارجية.

وبحسب وكالة الأنباء السودانية (سونا) فإنه ردا على أسئلة الصحفيين حول سبب إعفاء وكيل وزارة الخارجية، قال الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري الانتقالي الفريق شمس الدين كباشي إن وزارة الخارجية أصدرت بيانا صحفيا عن الإعداد لزيارة وفد قطري إلى البلاد دون التشاور مع المجلس ودون علمه.

وقال كباشي إن البيان الذي أصدرته الخارجية تم دون علم المجلس العسكري الانتقالي خاصة وإنه استند الى تقارير صحفية تضاربت فيها المعلومات عن عزم وفد قطري زيارة السودان”.

وأشار إلى أن وزارة الخارجية لم تأخذ رأي المجلس في هذا الموضوع كما لم يعبر البيان عن الموقف الرسمي للمجلس العسكري الانتقالي.

وكانتت الخارجية السودانية، قد أعلنت اليوم الخميس، أن “ترتيبات تجري لزيارة وفد قطري رفيع المستوى للخرطوم قريبا”.

وأفاد الناطق الرسمي باسم الخارجية بابكر الصديق محمد الأمين في بيان مقتضب: “تود وزارة الخارجية أن تنفي ما نقلته إحدى القنوات الفضائية من أن السودان رفض استقبال وفد قطري برئاسة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية”.

وتابع الناطق: “تجرى الترتيبات لزيارة وفد قطري رفيع المستوى للخرطوم”.

كما نفى الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري الانتقالي السوداني، الفريق الركن شمس الدين كباشي، الأنباء التي تداولتها بعض وسائل الإعلام المحلية والعالمية حول رفض السودان استقبال وفد قطري برئاسة وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني”، وفقا لوكالة “الأناضول”.

وقال كباشي، إن “المجلس ينفي هذا الخبر نفيا قاطعا ويؤكد عدم وصول أي طائرة قطرية للأراضي السودانية، وإن هذا الخبر عار من الصحة تماما”.

وكانت قناة “العربية” السعودية، قد نقلت عن مصادر سودانية لم تسمها، أن “السلطات السودانية رفضت، استقبال وفد قطري برئاسة وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني”. وتبعتها مواقع إماراتية بتداول الخبر.

وأضاف المصدر، إنه: إثر رفض المسؤولين السودانيين استقباله بعد وصوله للخرطوم، غادر الوفد القطري العاصمة السودانية، عائداً للدوحة، مؤكدا إبلاغ الوفد القطري أن الأعراف الدبلوماسية تتطلب التنسيق والاتفاق قبل الزيارة، وهذا ما لم يحدث.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف