عاجل

حزب المصباح يستبعد أمينة ماء العينين

الإثنين 15 أبريل 2019 - 10:43
حزب المصباح يستبعد أمينة ماء العينين
24 ساعة- متابعة

قرر حزب العدالة والتنمية التخلي عن أمينة ماء العينين، من منصبها الذي كانت تشغله كنائبة سابعة لرئيس مجلس النواب ،في نصف الولاية التشريعية 2016/2021.

واتخدت الأمانة العامة للحزب، هذا القرار المفاجئ عقب اجتماع أعضائها، مساء السبت 13 أبريل الجاري،وتمت المصادقة على ترشيح مريم أيت بوجمعة وهي عضوة بالأمانة العامة لـ”البيجيدي” لتحلّ مكان ماء العينين.

ويأتي التخلي عن النائبة ماء العينين، بعد الجدل “البوز” الذي رافق انتشار صور لها وهي بدون حجاب بالعاصمة الفرنسية باريس، وما خلف ذلك من ردود فعل غاضبة في صفوف “إخوان” بنكيران.

وفي رد غير مباشر على قرار استبعاد آمنة ماء العينين ،أكد سليمان العمراني، نائب الأمين العام للحزب، على أن هذه الاختيارات “جاءت متناغمة ومنسجمة مع ترشيحات الفريق البرلماني، وهذا فصل جديد من فصول إعمال الديمقراطية الداخلية في حزب العدالة والتنمية والممارسة الديمقراطية التي ينبغي أن نطورها ونبقى أوفياء لها”.

جدير بالذكر أن تسرب صور منسوبة لآمنة ماء العينين بدون حجاب، خلف انقساما دخل حزب العدالة والتنمية، حيث صرح بعض قادة الحزب بأن هذا السلوك لا يتماشى ومواقف الحزب وتوجهاته،

في المقابل، دافع رئيس الحكومة السابق عبد الاله بنكيران على حق آمنة ماء العينين في ارتداء ما يحلو لها، قبل أن يعود ويؤكد على أنها في “طريق خاطئ”.

 

 

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف