عاجل

منتدى الحرية السنوي يصدر “إعلان الرباط” و يرفع شعار “التنمية الإنسانية في خدمة السلام العالمي”

الأحد 14 أبريل 2019 - 23:33
منتدى الحرية السنوي يصدر “إعلان الرباط” و يرفع شعار “التنمية الإنسانية في خدمة السلام العالمي”
24 ساعة- متابعة

عقد الاتحاد الدولي للشباب الديمقراطي، “IYDU” ما بين 10 و 13 أبريل 2019 بالعاصمة الرباط منتدى الحرية السنوي تحت شعار “التنمية الانسانية في خدمة السلام العالمي”، والذي عرف مشاركة شباب يمثلون تنظيمات تابعة لأحزاب اليمين والوسط من أزيد من 30 دولة من القارات الخمس.

و تم  الإعلان عن “إعلان الرباط”، من طرف المكتب التنفيذي للاتحاد، بعد انتهاء أشغال المنتدى، توصلت “24 ساعة” بنسخة منه،  تقدم فيه الاتحاد الدولي للشباب الديمقراطي بالشكر الجزيل للسلطات المغربية، تحت القيادة السامية للملك محمد السادس على الدعم و المساندة المقدمة لتنظيم المنتدى.

و نوه الاعلاند بالمجهودات المبذولة من طرف المغرب، من أجل معالجة موضوع الهجرة الذي يساعد حماية سيادة الدول و يحول دون انتهاك حقوق الانسان، و نوه الاتحاد أيضا بالمجهودات المبذولة من طرف المغرب، من أجل حماية البيئة عبر تنمية مصادر الطاقات المتجددة الريحي و الشمسية.

كما رحب إعلان الاتحاد الدولي للشباب الديمقراطي، بمبادرة المغرب من أجل لا مركز القرار و الجهوية الموسعة بإعتبارها وسيلة مثلى للتنمية الاقتصادية، و عبر الاتحاد عن ايمانه الراسخ  بالمبادة المغربية بمنح الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية بإعتبارها مبادرة واقعية و جدية تشكل حلا قابلا للتطبيق حسب الاعلان.

والجدير بالذكر، أن المغرب كان قد أنتخب شهر نونبر 2018 بالعاصمة الفنلندية هيلسنكي، في شخص عبد المجيد الفاسي، رئيسا للإتحاد الدولي للشباب الديمقراطي IYDU، الذي يعتبر من أكبر منظمات الشبيبات الحزبية الدولية، والتي أنشئت سنة 1981 وتضم في عضويتها أكثر من 81 دولة، وهي الرئاسة الأولى عربيا-إفريقيا لهذه المنظمة

 

 

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف