عاجل

30 بلدا يشاركون في مهرجان فاس للموسيقى الروحية

السبت 13 أبريل 2019 - 15:42
30 بلدا يشاركون في مهرجان فاس للموسيقى الروحية
24 ساعةـ متابعة

يحتضن مدينة فاس في الفترة ما بين 14 و22 يونيو المقبل الدورة ال 25 لمهرجان فاس للموسيقى الروحية العالمية العريقة تحت شعار ”فاس عند ملتقى الثقافات“ وهي دورة يتوقع أن تكون استثنائية بفعل المشاركة الغنية والمتنوعة لفرق فنية وموسيقية من مهرجان فاس للموسيقى الروحية العالمية العريقة.

وأفاد بلاغ لمؤسسة روح فاس منظمة هذا الحدث الفني الدولي أن دورة 2019 من المهرجان تكتسي طابعا خاصا واستثنائيا لكونها تتزامن والذكرى ال 20 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين، حيث يتوقع أن تشارك فرق فنية ذات صيت عالمي من قبيل أوركيسترا الشباب العالمية (وورلد يوث أوركيسترا) رمز السلام والحوار مع المجموعة الأندلسية لفاس وسامي يوسف أحد كبار المنشدين الصوفيين وفق تصنيف تايم ماغازين.

كما تنظم ليلة الفامينكو الكبرى مع خوصي ميرصي وكوماتينو ومارسيل خليفة بالإضافة الى أغاني ورقصات عريقة تؤديها نساء من كوبا.

وتتضمن برمجة هذه الدورة من المهرجان فن الموشحات من حلب وإنشادات عريقة من فارس وكارلوس مونيز والمجموعة التقليدية لوجدة اسبانيا المغرب فيما سيعرف حفل الافتتاح لوحات موسيقية مبتكرة تحمل عنوان ”فاس ذاكرة المسقبل“.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف