24 ساعة | الحقيقة… أولا و أخيرا

 عاجل

ميدي1 تيفي توسع عروضها وتعلن إطلاق قناة ثالثة ناطقة بالعربية

الثلاثاء 26 مارس 2019 - 15:34
ميدي1 تيفي توسع عروضها وتعلن إطلاق قناة ثالثة ناطقة بالعربية
24 ساعة - طنجة

قررت قناة “ميدي1 تيفي” إطلاق قناة ثالثة ناطقة بالعربية تحمل اسم “ميدي 1 تيفي” عربي. وأعلنت القناة، في بلاغ صدر عقب انعقاد المجلس الإداري، أن هذه القناة، التي تغطي شمال إفريقيا والشرق الأوسط، تنضاف إلى القنوات القائمة من قبيل “ميدي 1 تيفي” المغاربية، و”ميدي 1 تيفي” إفريقيا، لتغني بذلك عروضها من القنوات.

وذكرت القناة أن هذا الإنجاز سيواكبه تطوير مستمر للمضمون التحريري من خلال 25 نشرة إخبارية وأخبار عاجلة يوميا، وتقارير وتحليلات 50 مراسلا حول العالم، وكذا مساهمة محليلين وخبراء مغاربة ودوليين.

وأضافت أن الهدف يتمثل في إتاحة رؤية متفردة حول الأخبار وضمان جودة وتنوع في معالجة كافة المكونات الجيو-سياسية والاقتصادية والمجتمعية والثقافية، والمساهمة في تعزيز النقاش وتوقية الرابط الاجتماعي والتمكين من الانفتاح على الثقافة والمعرفة، وذلك في انسجام تام مع إذاعة المتوسط الدولية “ميدي 1”.

وكشف المجلس الإداري أيضا تطور الإنتاج بشكل كبير تماشيا مع تموقع القناة وخطها التحريري، مع أزيد من ألفي إنتاج لبرامج النقاشات السياسية والرياضية والسوسيو اقتصادية والترفيه الثقافي، بمساهمة من مكاتب واستديوهات “ميدي 1 تيفي” بدكار وأبيدجان ونواكشوط وتونس وبروكسيل وبرلين وواشنطن.

كما توقف المجلس عند إحداث مواقع تصويرية “بلاطوهات” على مستوى استوديوهات طنجة والرباط بتصميم حديث يتوفر على أحدث التقنيات تماشيا مع المعايير الدولية، التي تتيح للقناة إنتاجا وبثا مباشرا لـ15 ساعة يوميا.

وعلى صعيد آخر، استعرض المجلس توسع الوزيع الساتلي (عبر الاقمار الاصطناعية) الذي مكن من تغطية المجالات المستهدفة في إفريقيا والشرق الأوسط وتعميم بث القنوات الثلاث لـ”ميدي 1 تيفي” على عروض التلفزة الرقمية على الانترنيت، مع تقوية وتطوير الموارد البشرية في بيئة مهنية مع القناعة الراسخة بجودة محتوى القناة الذي يعكس قيمة ومؤهلات رأسمالها البشري.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق