24 ساعة | الحقيقة… أولا و أخيرا

 عاجل

التقدم والاشتراكية يدخل على خط أزمة الأساتذة المتعاقدين ويحذر من “السنة البيضاء”

الخميس 21 مارس 2019 - 13:24
التقدم والاشتراكية يدخل على خط أزمة الأساتذة المتعاقدين ويحذر من “السنة البيضاء”
سناء الجدني - الرباط

أكد حزب التقدم والإشتراكية على ضرورة نهج الحوار وحق التلاميذ في إتمام مسار سنتهم الدراسية بشكل طبيعي، كما دعا إلى تجنب اختزال إصلاح منظومة التربية والتكوين في مسألة لغات التدريس وأنماط التوظيف.

وشدد الحزب في بلاغ له خلال اجتماع المكتب السياسي أن قيادة الحزب تشدد على فضيلة نهج الحوار وتفادي العنف في معالجة الملف. وأكد أنه يتعين على الجميع أن يأخذه بعين الاعتبار بالجدية والإيجابية اللازمتين هو وضعيةَ التلميذات والتلاميذ في مدرستنا العمومية وحقهم الطبيعي في التحصيل المعرفي وإتمام مسار سنتهم الدراسية بشكل طبيعي.

وأشار المكتب السياسي إلى تطورات مسار اعتماد مشروع القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، معتبرا أن النقاش المؤسساتي والعمومي يتعين أن يتجنب اختزال إصلاح منظومة التربية والتكوين في مسألة لغات التدريس وأنماط التوظيف، وأن ينصب حول سُبُلِ تحقيق جودته وتعميمه، وحول العرض التعليمي ومضمونه المعرفي وطرقه البيداغوجية، وحول تطوير نظام تأطير وتكوين الأساتذة، وأن يتوجه إلى ما يجب القيام به لجعل المدرسة العمومية قاطرة ريادية في مجال التربية والتكوين تُـــتَــرْجِمُ فعليا مبادئ العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق