محلل يمني..المغرب يؤدب ابن سلمان و ابن زايد (فيديو)

13 فبراير 2019 - 15:09
-
24 ساعة- متابعة

قام المغرب باستدعاء سفيره من السعودية ثم لاحقا قام باستدعاء سفيره من الإمارات في إشارة تصعيد استثنائية تضع فكرة تحالف المغرب مع المملكة العربية السعودية و الامارات العربية المتحدة في مأزق حقيقي.

و كانت حدة التوتر بين المغرب و السعودية تتصاعد بصمت منذ صعود ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الحاكم الفعلي للسعودية.و ازدات حدة التوتر عقب قضية خاشقجي و نظرا للعلاقات المتينة بين المغرب و السعودية و الإمارات فلقد كانت الخلافات تناقش سرا.

- PUBLICITE -

يجدر بالذكر بأن الإمارات و السعودية كانت قد رفضتا التصويت على طلب المغرب لاستضافة كأس العالم للعام 2026 بعد أن اتخذت المملكة المغربية موقفا محايدا من الحصار المفروض على قطر. و بدوره قرر المغرب عدم الاعراب عن دعمه لابن سلمان بعد جريمة مقتل خاشقجي و خير دليل على ذلك هو رفض المغرب استقبال محمد بن سلمان في جولته العربية بعد مقتل خاشقجي لتحسين سمعته. و

كان اللقاء الذي أجرته قناة الجزيرة الشهر الماضي مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير فلقد أعلن الوزير خلاف المغرب مع السعودية و الامارات و تحدث عن أسباب عدم استقبال الملك المغربي محمد السادس بن الحسن ولي العهد السعودي. و على اثر ذلك قامت قناة العربية السعودية ببث فيلم وثائقي عن الصحراء الغربية المتنازع عليها ، و قدم الفيلم الوثائقي وجهة نظر تدعم المزاعم بأن المغرب قام بغزوها بعد أن غادرها المستعمرون الأسبان في العام 1975.

 

النشرة الإلكترونية

اشترك في النشرة الإلكترونية ل 24 ساعة، لتصلك آخر الأخبار يوميا

hakim asouli
صحفي

تعليقات

لم يتم إيجاد التعليقات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.