24 ساعة | الحقيقة… اولا و اخيرا

 عاجل

مرسوم يمنح تعويضات بالملايين لأعضاء مجلس المنافسة..ونواب الرئيس يتلقون أزيد من 5 ملايين شهريا

الإثنين 11 فبراير 2019 - 12:15
مرسوم يمنح تعويضات بالملايين لأعضاء مجلس المنافسة..ونواب الرئيس يتلقون أزيد من 5 ملايين شهريا
كريم سعدوني- الرباط

حسم مشروع مرسوم رقم 2.19.80 بشأن التعويضات المُخولة لفائدة أعضاء مجلس المنافسة، الذي وجهه الأمين العام للحكومة لوزير الدولة والوزراء، والوزراء المنتدبين وكتاب الدولة يوم 08 فبراير 2019، في منح تعويضات شهرية بالملايين لنواب الرئيس.

ونصت المادة الأولى من مشروع المرسوم أنه “يتقاضى نواب رئيس مجلس المنافسة المزاولين مهامهم كامل الوقت بالمجلس، تعويضا شهريا جزافيا خاما قدره 57.630.00 درهما”. وأضافت نفس المادة أنه “لا يمكن الجمع بين هذا التعويض أو تعويض أو منحة يمكن منحهما من المجلس نفسه أو من أي جهة تابعة له أو غير تابعة له”.

ولم تتوقف التعويضات عند هذا الحد بل حدّدت المادة الثانية أنه “يتقاضى الأعضاء المستشارون بمجلس المنافسة، التعويضات الجزافية الخامة، ما قدره 12.857.20 درهما عن الجلسات العامة التي يحضرونها، وذلك في حدود جلسة واحد كل ثلاثة أشهر مهما كان عدد الجلسات المنعقدة”، و 4.285.72 درهما عن كل اجتماع من اجتماعات الفروع التي يحضرونها، وذلك في حدود أربع اجتماعات في الشهر مهما كان عدد الاجتماعات المنعقدة”.

ونصت المادة الثالثة من المشروع أنه “يتقاضى نواب الرئيس بمجلس المنافسة لأجل تنقلهم لأغراض المصلحة من تعويضات يومية تحدد مقاديرها، بالنسبة للتنقل داخل المغرب 700 درهما في اليوم، وبالنسبة للمأموريات بالخارج 2000 درهما في اليوم، ويستفيدون من تحمل المجلس لمصاريف التنقل ومن التعويضات الكيلومترية طبقا للنصوص التنظيمية الجاري بها العمل”.

وأوردت المادة الرابعة أنه “يتقاضى الأعضاء المستشارون بالمجلس، الذين ينتقلون لحضور اجتماعات المجلس والذين تبعد إقامتهم الرئيسية عن مقر الاجتماع بأكثر من 100 كيلومتر، من تعويض يومي عن التنقل قدره 700 درهم في اليوم، ويستفيدون من تحمل المجلس لمصاريف التنقل ومن التعويضات الكيلومترية طبقا للنصوص التنظيمية الجاري بها العمل”.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف