24 ساعة | الحقيقة… أولا و أخيرا

 عاجل

انفراد .. قمة رؤساء دول الاتحاد الأفريقي ستشهد عرضا لتقرير الملك محمد السادس حول المرصد الأفريقي للهجرة

الخميس 7 فبراير 2019 - 14:03
انفراد .. قمة رؤساء دول الاتحاد الأفريقي ستشهد عرضا لتقرير الملك محمد السادس حول المرصد الأفريقي للهجرة
بدر التواصلي - الرباط

تستضيف العاصمة الأثيوبية أديس أبابا يومي 10 و 11 فبراير الحالي، وقائع قمة الاتحاد الأفريقي لرؤساء الدول والحكومات تحت شعار “سنة اللاجئين والعائدين والنازحين داخليا: نحو حلول دائمة للنزوح القسري في أفريقيا “.
وحسب مصادر “24 ساعة” من أديس أبابا، فإن القمة ستعرف تقديم تقرير الملك محمد السادس عن إنشاء المرصد الأفريقي للهجرة في المغرب، وذلك أمام رؤساء الدول الأفريقية في القاعة الكبرى للاتحاد الأفريقي.
وكانت القمة العادية الـ31 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد، التي انعقدت مطلع يوليوز الماضي في نواكشوط بموريتانيا، أجازت قرار إنشاء المرصد الإفريقي للهجرة بالمغرب، وذلك بناء على اقتراح من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بصفته رائد الاتحاد الإفريقي في موضوع الهجرة.
وسيعهد للمرصد الذي سيركز عمله على ثلاثية “الفهم، الاستباق والعمل”، بجمع المعلومات وتطوير تبادل المعطيات والتنسيق بين الدول الإفريقية.
يشار إلى أن الجلسة الافتتاحية للقمة الأفريقية 32 ستكون يوم 10 فبراير الجاري، وستشهد بروتوكول تسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي رسميا رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي لمدة سنتين من الرئيس الرواندي بول كاجامي الرئيس الحالي للاتحاد المنتهية ولايته، عقب انتهاء الجلسات المغلقة للقادة الأفارقة وبداية جلسات القمة المفتوحة.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق