24 ساعة | الحقيقة… اولا و اخيرا

 عاجل

نجاح الاحتفالات بعيد الربيع الصيني 2019 فتح أبواب أمام اكثر من مليار صيني لإكتشاف شفشاون

الأربعاء 6 فبراير 2019 - 15:41
نجاح الاحتفالات بعيد الربيع الصيني 2019  فتح أبواب أمام اكثر من مليار صيني لإكتشاف  شفشاون
شفشاون - سناء الجدني

قالت مستشارة سفارة الصين و مديرة المركز الثقافي الصيني بالرباط “تشن” في تصريح خصت به صحيفة “24ساعة” ان احتفال الشعب الصيني بعيد الربيع (رأس السنة الجديد)، الذي يعتبر أكبر وأقدم الأعياد التقليدية الصينية، سواء داخل الصين أوخارجها، يعبر عن محور وخلاصة الثقافة الصينية، التي من أعمدتها البر بالوالدين والاهتمام بالأسرة والعائلة، كما أنها مناسبة لتوديع العام الماضي بكل مساوئه واستقبال العام الجديد بوجه جديد، إضافة إلى أنها مناسبة لتبادل الزيارات بين الاقارب.

وأضافت “تشن” أن الإهتمام بهذا الاحتفال يعد فرصة للتعريف بثقافة الصينيين وحياتهم، وكذا مشاركة شعوب العالم فرحة الشعب الصيني، وهذا ما دفع بالحكومة الصينية إلى إنشاء مشروع كبير لدعم الأنشطة الثقافية بمختلف بلدان العالم، ومعها المغرب الذي اختيرت منه بعض أهم المدن لإقامة هذه الفعاليات من أجل خلق جسر من الترابط الثقافي بين الشعوب.

وبخصوص اختيار مدينتين من المدن الشمالية كشفشاون وطنجة لاحتضان هذه الاحتفالات، فقد أكدت المستشارة الصينية، أن هذا الاختيار جاء للمزج بين العيد الصيني ومناخ شفشاون الرائع حتى يتسنى للسواح الوافدين على هذه المدينة العيش في جو خاص من الاحتفالية الصينية، حيث يجتمع اللون الأزرق الشفشاوني والأحمر الصيني ما يجعل هذا الاحتفال أكثر جاذبية، مضيفة أن اختيار المدينتين راجع بالأساس إلى توسيع دائرة التعارف بين الثقافتين، ناهيك عن قرب المدينتين من بعضهما، علما أن مدينة شفشاون أصبحت أكثر المدن المغربية شهرة وجذبا للسواح الصينيين.

وأكدت “تشن” أن السنوات المقبلة ستعرف مشاركة أكبر للشعب المغربي في هذه الاحتفالات التي بدأ في اكتشافها شيئا فشيئا.

وفي سوال عن سر نجاح هذه التظاهرة، اعرب الدكتور ناصر بوشيبة احد المنظمين لاحتفالات راس السنة
بمدينة شفشاون جوهرة الريف، ان الصينيين بطبيعتهم معتزين بثقافتهم ويسعون دائما ان يشاركو اصدقائهم اجواء الفرح. تعليق 1500 فانوس صينين بمدينة شفشاون له رمزية كبيرة لدى الصينيين.

ولقد لاحظت ان بمرور ثلاثة ايّام على هذه الاحتفاليات، نقلت مئات المواقع الصينية الرسمية والخاصة لهذا الخبر، ناهيك عن التقرير الإخباري في القناة المركزية الصينية والذي يتابعه غالبية الشعب الصيني. هي اذا اشهار ثمين للمؤهلات السياحية لبلدنا، واتوقع ان يرتفع عدد السياح الصينيين ابتداءا من شهر مايو المقبل.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف