24 ساعة | الحقيقة… اولا و اخيرا

 عاجل

700 عارض يشاركون في معرض الكتاب بالبيضاء ومصر على رأس المشاركين

الجمعة 1 فبراير 2019 - 14:35
700 عارض يشاركون في معرض الكتاب بالبيضاء ومصر على رأس المشاركين
كريم سعدوني- الرباط

أعلن محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال أن الدورة 25 من معرض الكتاب والنشر الذي تنظمه وزارة الثقافة والاتصال بتعاون مع الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 17 فبراير المقبل ستعرف مشاركة أزيد من 700 عارض مباشر وغير مباشر، يمثلون أكثر من 40 بلدا، كما سيتميز المعرض بحضور اسبانيا كضيف شرف من أجل تسليط الضوء على المشترك بين الثقافتين المغربية والاسبانية.

وكشف الأعرج، في ندوة صحفية عقدها صباح اليوم في الرباط، أن المعرض سيتضمن 128 ألف عنوان يغطي مختلف صنوف المعرفة من آداب وفلسلفة وعلوم اجتماعية، وكذا العلوم الحقة. وتأتي مصر على رأس العارضين المباشرين بـ68 عارضا، فيما اكتفت اسبانيا ضيفة الشرف بعارض واحد.

وتسيطر اللغة العربية والفرنسية على أروقة المعرض، حيث سيتم عرض 82235 كتابا باللغة العربية و40500 باللغة الفرنسية تليها الانجليزية وباقي اللغات. كما خصص المعرض 21950 كتابا موجها للطفل، فضلا عن عدد من الورشات واللقاءات التي يتضمنها البرنامج الثقافي للمعرض لفائدة الأطفال.

من جهته، ألقى السفير الاسباني ريكاردو دييز هوشلايتنر رودريغيز كلمة أكد فيها أن المغرب واسبانيا ليس جارين فقط، بل هما إخوة، يجمعها التاريخ العريق المشترك.

وسجل السفير الاسباني أن اسبانيا ستحضر هذا المعرض ببرنامج غني ومتنوع يعكس غنى الثقافة الاسبانية.

إلى ذلك، سيكون معرض الكتاب على موعد مع تكريم عدد من المثقفين والمبدعين في مقدمتهم الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش وكذا تكريم الأديب الاسباني خوان غويتيسولو الذي عاش حياته بالمغرب، واختار مراكش موطنا له.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف