24 ساعة | الحقيقة… أولا و أخيرا

 عاجل

“تكنولوجيا الصيد الدنماركية” تفتح أبوابها للمغرب لاكتشاف آخر المستجدات في المجال

الجمعة 25 يناير 2019 - 23:19
“تكنولوجيا الصيد الدنماركية” تفتح أبوابها للمغرب لاكتشاف آخر المستجدات في المجال
و م ع

تقوم بعثة تجارية دنماركية بزيارة للمغرب، في الفترة من 26 إلى 29 مارس الجاري، من أجل استكشاف التعاون في مجال صناعات الصيد البحري، حسب ما علم لدى المنظمين اليوم الجمعة.

ودعا مكتب “أندرسن كونسلت”، الذي أطلق هذه المبادرة بالتعاون مع السفارة الدنماركية في الرباط، الشركات الدنماركية للمشاركة في هذه البعثة التجارية، والتي ستنظم تحت شعار “حلول دانماركية لصناعات الصيد البحري”.

وجاء في بيان من المنظمين أن “المهمة فرصة فريدة لاستكشاف هذه السوق الواعدة بالنسبة لتكنولوجيا الصيد الدنماركية وخبرتها، وتحديد فرص التصدير في صناعات الصيد سريعة النمو”.

وستركز هذه البعثة، التي تحظى بدعم من مجلس التجارة الدنماركي، على منطقة أكادير، مع التركيز على “معالجة الأسماك والتبريد الصناعي وتربية الأسماك وغيرها من الصناعات ذات الصلة بفواكه البحر وبقية المنتوجات المشتقة، فضلا عن جميع الحلول التقنية والخدمات لهذا القطاع”.

ويشمل البرنامج اجتماعات بين المقاولات، وزيارات إلى ميناء أكادير ومصانع الأسماك المحلية، وجلسات التواصل مع المقاولات والوكالات العامة المعنية، بالإضافة إلى معطيات حول البلاد، وقطاع صيد الأسماك ومؤهلاته.

ويشير البيان إلى أن المغرب، الذي يعمل كبوابة لأسواق إفريقية أخرى، يتمتع بمعدل نمو يبلغ 4.8 في المئة، حيث تمثل التجارة الخارجية حوالي 75 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي.

وذكر المصدر ذاته بأن المغرب، الذي طور مبادرة تنمية شاملة “هالوتيس” بهدف تحديث الروابط المختلفة في صناعات القطاع، يمنح الأولوية لتحسين القدرة التنافسية وأداءات قطاع الصيد، مضيفا أن رجال الأعمال المغاربة عموما منفتحون ويسهل التواصل معهم.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق