24 ساعة | الحقيقة… اولا و اخيرا

 عاجل

حامي الدين يفجر الائتلاف المغربي لحقوق الإنسان والعصبة تنسحب

الإثنين 14 يناير 2019 - 13:35
حامي الدين يفجر الائتلاف المغربي لحقوق الإنسان والعصبة تنسحب
كريم سعدوني- الرباط

اعلنت العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، عن تجميد عضويتها في الإئتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان، بعد معارضة بعض الهيئات الحقوقية، المكونة للائتلاف، صدور بيان تضامني مع عبد العلي حامي الدين.

وكشف المكتب المركزي للعصبة أن “مشروع البيان الذي أثار مجموعة من ردود الأفعال المتعلق بقضية مقتل أيت الجيد بنعيسى، وأخرج بعض مكونات الائتلاف من سباتها، وخلافا لما تم ترويجه عبر بعض وسائل الإعلام المعروف ولاؤها، كان من إعداد منسق الائتلاف، بناء على اتفاق سابق خلال اجتماع السكرياترية، واعتمادا على تقرير لجنة من الخبراء القانونيين يتقدمهم نقيبان للمحامين، يشهد لهما بالكفاءة والنزاهة”.

وأضاف المكتب أن “إعادة فتح قضية بنعيسى آيت الجيد، واستغلال قضيته في تصفية الحسابات مع أحد المدافعين عن حقوق الإنسان ليس سوى حملة بئيسة يقودها دعاة النكوص بهدف ضرب مبادئ المحاكمة العادلة وتجربة العدالة الانتقالية”.

واستغرب مكتب العصبة من “الغياب غير المبرر لمجموعة من الهيئات المكونة للائتلاف عن اجتماعات الكتابة التنفيذية وعن أنشطته المختلفة ومواقفه النضالية وتأخرهم غير المفهوم عن أداء ما بذمتهم من مساهمات سنوية، في حين تظهر فجأة في بعض الملفات المنتقاة”.

كما دعا البيان “مكونات الائتلاف الجادة من أجل تقييم موضوعي لمساره وتحديد المسؤوليات فيما يتعلق بعملية تسريب مواقفه ومبادراته، واتخاذ موقف واضح من الممارسات المشينة التي تسيء للحركة الحقوقية حفاظا على هذا الإطار الوحدوي”.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

في الواجهة

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف