عاجل

الكتاني يخرج عن صمته و يتكلم عن صور ماء العينين بباريس

الجمعة 11 يناير 2019 - 19:51
الكتاني يخرج عن صمته و يتكلم عن صور ماء العينين بباريس
معاذ السباعي

وجه  السلفي المعروف “حسن الكتاني” انتقادات شديدة اللهجة لحزب العدالة و التنمية و القيادية أمنة ماء العينين، وذلك خلال تدوينة نشرها على حسابه الشخصي بموقع فايسبوك.

تابعت قضية البرلمانية من حزب العدالة و التنمية و الهجمة الشرسة عليها من التيارات العلمانية. و الذي استوقفني في الموضوع و…

Publiée par ‎حسن علي الكتاني‎ sur Jeudi 10 janvier 2019

 

الشيخ الكتاني اتهم البيجيدي في تدوينته بـ”ازدواجية الخطاب” و “اقتناعهم بالعلمانية” وبأن “الأحكام الشرعية لم تعد تهمهم”.

وجاء في تدوينة “الكتاني”:”تابعت قضية البرلمانية من حزب العدالة و التنمية و الهجمة الشرسة عليها من التيارات العلمانية. و الذي استوقفني في الموضوع و آلمني هو طريقة تعاطي قيادات الحزب مع شعائر الله تعالى كالحجاب الشرعي الذي فرضه الله تعالى على المرأة المسلمة من فوق سبع سموات و جاء الترهيب الشديد للمرأة المسلمة من تركه.”

و يضيف الكتاني:” الآن نجد قيادات كانت تهز المنابر و تناطح المخالفين في مدرجات الجامعات نصرة لشرع الله و أحكامه تتحدث بلغة علمانية عن الحريات الفردية و حرية الاختيار و ما إلى ذلك. و يؤسفني أن اقول إن الحركة الإسلامية المغربية اليوم وصلت لمفترق الطرق. فهل هم يطالبون بالإسلام أم أنهم اقتنعوا بالعلمانية و ما عادت الأحكام الشرعية تهمهم و تشغل بالهم؟! ”

وختم السلفي تدوينته بالقول:” اقول لجميع فصائل الحركة الإسلامية لقد رفعكم الله بالإسلام فإن ابتغيتم العزة في غيره أذلكم الله. كنا قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه.”

 

 

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف