24 ساعة | الحقيقة… أولا و أخيرا

 عاجل

تهديد بالقتل يلاحق مواطنا بسبب سفاح وزان المنتمي للبام

الأحد 11 يونيو 2017 - 23:20
تهديد بالقتل يلاحق مواطنا بسبب سفاح وزان المنتمي للبام
حوراء استيتو

حوراء استيتو_الرباط

أفادت العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان بمدينة وزان انها توصلت بشكاية من المواطن (ع.ض ) جاء في حيثياتها أنه يتعرض لتهديدات بالتصفية الجسدية على خلفية شكايات سابقة و لاحقة كان قد وجهها إلى أكثر من جهة مسؤولة و كلها مرتبطة بالجريمة التي ارتكبها المستشار الجماعي المنتمي لحزب البام بواسطة بندقية صيد باقليم وزان ليلة 29 دجنبر 2016 و التي راح ضحيتها أربعة أشخاص في ما الشخص الخامس أصيب بجروح بليغة أدت إلى بثر إحدى رجليه.

وأضافت العصبة في بيان توصلت جريدة 24 ساعة بنسخة منه: أن المشتكي قد أدلى بمجموعة من الشكايات و الوثائق و المعطيات طالبا التدخل لذى السلطات المختصة من أجل حماية حياته و حياة أفراد أسرته التي أصبحت مهددة من طرف مجموعة من المسؤولين في الاقليم حسب أقواله بسبب فضحه لمعطيات خطيرة متعلقة بهذه الجريمة و كذلك بملفات أخرى.

وأعلنت العصبة في ذات البيان “ان المواطن (ع.ض) كان قد وجه شكاية الى قائد قيادة سيدي بوصبر بخصوص تعرضه لتهديدات بالقتل من طرف المجرم جمال لشهب المستشار الجماعي بواسطة بندقية صيد.كما اشار بأصابع الاتهام الى شخصية نافذة بالاقليم التي كانت تقوم بحماية المجرم قبل حدوث الجريمة بثمانية اشهر عن حدوثها”.

وذكر البيان ايضا” ان المواطن نفسه كان قد وجه شكاية الى ناظر اراضي الاحباس بوزان نبهه من خلالها ان هذه الاراضي تفوت بشكل غير قانوني وتستغل في زراعة القنيب الهندي (الكيف) وانها ستسبب في تفاقم الصراعات بين ابناء المنطقة”، كما وجه شكايات الى جهات اخرى يكشف من خلالها انه لو تدخلت السلطات المعنية فور توصلها بالشكايات لما وقعت هذه المجزرة الرهيبة.

وأوضح المصدر ذاته أن المواطن “يتعرض بإستمرار لتهديدات بالتصفية الجسدية على خلفية فضحه هذا الملف الشائك الذي تتداخل فيه السلطة والمال والسياسة والمخدرات والنفوذ، مناشدا الدولة المغربية بالتدخل العاجل من اجل حماية حياته وأسرته.

وأشار البيان الى ان “هذا المواطن أكد انه قبل ثلاثة اسابيع من الان قد تعرض لتهديد بالتصفية الجسدية من طرف ثلاثة أشخاص ملثمين طالبين منه عدم ذكر الاسماء السالفة الذكر.”

الى ذلك طالب المكتب الاقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان بحماية حياة هذا المواطن رفقة عائلته وفتح تحقيق آني في هذا الملف، كما يؤكد نفس المكتب أنه سينشر تقريرا مفصلا حول هذا الملف الخطير آجلا .

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

1 تعليق على المقال

  1. سفيان الشاوني
    سفيان الشاوني يونيو 12, 01:38

    أصبحنا نعيش عصر بابلو إسكوبار !!!!!!!!!!!!
    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
    اللهم هذا منكر!!!!!!!!

    الرد على هذا التعليق

اكتب تعليق