24 ساعة | الحقيقة… اولا و اخيرا

 عاجل

رغبة تشيكية في تعزيز فرص التعاون والأعمال مع المغرب

الأربعاء 5 ديسمبر 2018 - 17:35
رغبة تشيكية في تعزيز فرص التعاون والأعمال مع المغرب
و م ع

أكد رئيس الوزراء التشيكي أندري بابيتش، اليوم الأربعاء بالرباط، رغبة بلاده في تقوية فرص الأعمال مع المغرب وتعزيز التعاون بين البلدين في المجالات ذات القيمة المضافة العالية.

وأشاد رئيس الوزراء التشيكي، في تصريح للصحافة عقب مباحثات أجراها مع وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات السيد عزيز أخنوش، بالتقدم الذي أحرزه المغرب في القطاع الفلاحي بفضل مخطط المغرب الأخضر.

وتمحور النقاش مع أخنوش، بالأساس، حول مخطط المغرب الأخضر، الذي يستكمل هذا العام عشر سنوات من دخوله حيز التنفيذ، وكذا حول إمكانيات التعاون المتاحة للبلدين في المجال الزراعي.

وأعلن رئيس الوزراء التشيكي بهذه المناسبة، عن زيارة مرتقبة لوفد من الصناعيين المغاربة إلى جمهورية التشيك قصد استكشاف فرص الأعمال والاستثمار القائمة في جمهورية التشيك، وذلك بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي وتدعيم التبادل التجاري بين البلدين.

وأكد بابيتش، الذي حل في زيارته للمغرب على رأس وفد هام من المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال، أمس الثلاثاء بالرباط، عقب محادثات أجراها مع نظيره المغربي، سعد الدين العثماني، تشجيعه للمقاولات التشيكية على الاستثمار في المملكة والاستفادة من الإمكانات المتاحة لها، وذلك بغية الرفع من رقم معاملاتها في التصدير.

وحسب وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، بلغ إجمالي حجم التجارة المغربية- التشيكية 384 مليون أورو في 2017.

وبلغ إجمالي واردات المغرب من جمهورية التشيك 296 مليون أورو، في حين بلغت الصادرات المغربية إلى التشيك ما مجموعه 88,5 مليون أورو.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف