24 ساعة | الحقيقة… أولا و أخيرا

 عاجل

سفير المغرب بكوريا الجنوبية يحصل على جائزة “أفضل السفراء لسنة 2018”

الأربعاء 28 نوفمبر 2018 - 17:37
سفير المغرب بكوريا الجنوبية يحصل على جائزة “أفضل السفراء لسنة 2018”
و م ع

تسلم سفير صاحب الجلالة بكوريا الجنوبية، شفيق رشادي، أمس الثلاثاء، بمقر البرلمان الكوري، جائزة “أفضل السفراء لسنة 2018″، التي تمنحها مجلتي “سيول سيتي” و”أن دي أن نيوز” ،نظير جهوده وإسهاماته المتميزة في توطيد العلاقات الثنائية بين المملكة المغربية وجمهورية كوريا الجنوبية.

وقد أعرب رشادي ،في كلمته بالمناسبة، عن بالغ اعتزازه وافتخاره بهذا التكريم الذي يعكس في المقام الأول المكانة الكبيرة والمتميزة التي تحظى بها المملكة لدى الأوساط الرسمية والبرلمانية والاعلامية في جمهورية كوريا الجنوبية، وكذا روابط الصداقة المتميزة التي تجمع شعبي البلدين.

وبعدما ذكر بما حققه المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من إنجازات سياسية وسوسيو- اقتصادية ساهمت في جعل المملكة تتبوأ مكانة متقدمة في المجال الديمقراطي والتحديث والتنمية، أكد السفير مجددا حرصه على مواصلة العمل من أجل توثيق وتعزيز علاقات الشراكة بين المغرب وكوريا الجنوبية، واستكشاف آفاق أوسع للتعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأعرب رشادي، من جهة أخرى ،عن استعداد السفارة لمرافقة رجال الأعمال والشركات الكورية في بحثها لتعزيز فرص الشراكة والاستثمار في المملكة المغربية.

من جانبها، أشادت هيئة التنظيم بالجهود المتظافرة والدؤوبة لسفير المغرب لإعطاء نفس جديد للتطور والنماء في مسيرة العلاقات بين البلدين سياسيا واقتصاديا وثقافيا، بالاضافة إلى فسح المجال أمام الشركات الكورية للاستفادة من الفرص الاستثمارية في المغرب.

ونوهت بالدينامية التي يتحلى بها السفير المغربي في مجال التواصل مع مختلف أطياف المجتمع الكوري الجنوبي من خلال مشاركتة في مختلف التظاهرات الاقتصادية والاجتماعية، وإلقاء محاضرات وندوات في العديد من المؤسسات الأكاديمية الكورية الجنوبية.

وجرت مراسم تسليم هذه الجائزة بحضور العديد من المسؤولين الكوريين والاكاديمين ورجال الأعمال وممثلي المنظمات الدولية و منظمات المجتمع المدني والاعلاميين .

وشهد الحفل أيضا تكريم سفيري الامارات العربية المتحدة والنمسا و شخصيات كورية ورؤساء شركات كبرى.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق