24 ساعة | الحقيقة… اولا و اخيرا

 عاجل

استئنافية الدار البيضاء تصدر حكم البراءة لأعضاء ودادية “ماربيا بيتش”

الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 11:58
استئنافية الدار البيضاء تصدر حكم البراءة لأعضاء ودادية “ماربيا بيتش”
كريم سعداني- الرباط

أصدرت الغرفة الجنحية باستئنافية الدار البيضاء مؤخرا، قرارا ببراءة أعضاء من مجلس إدارة ودادية “ماربيا بيتش” في المنصورية (بين بوزنيقة والمحمدية)، من تهم شهادة الزور والتهديد وحمل الغير على الإدلاء بشهادة الزور في قضية جنحية، بعد أن عمد تسعة منخرطين بالودادية إلى تقديم شكاية مباشرة في مواجهة رئيس الودادية وممثلها وأمين مال الودادية.

وتعود أطوار هذه القضية، بعد وفاء المجلس الإداري لودادية “ماربيا بيتش” بالتزامهم ووعودهم اتجاه منخرطي الودادية، حيث تمكنوا من تسليم شقق المنخرطين في وقت قياسي ومعه تسليم المنخرطين للرسم العقاري الخاص بكل شقة.

وأمام هذا الإنجاز المنسوب لهذه الودادية، ظهرت فئة من المنخرطين لا يتجاوز عددهم تسعة أفراد محتجين على جزئيات بسيطة لا ترقى إلى قيمة الإنجاز المحقق، هاته الفئة لا تشكل سوى نزر قليل من بين 774 من منخرطي هذه الودادية.

بل لجأوا إلى الابتزاز في مواجهة أعضاء المجلس الإداري للودادية الذين اضطروا بعد 3 أشهر من التريث إلى وضع شكاية مباشرة في الموضوع إلى رئيس المحكمة الجنحية، وبعد سلسلة من الجلسات وبعد الاستماع إلى شهود الإثبات أدانت المحكمة المنخرطين الستة من أجل المنسوب إليهم بعقوبة حبسية وصلت إلى 6 أشهر موقوفة التنفيذ، وكتعويض للودادية عن الضرر مبلغ 570.000 درهم يؤديه المتهمون لصالح المشتكين بصفة تضامنية. وهذا الحكم أيدته محكمة الاستئناف بالدار البيضاء مع تخفيض العقوبة الحبسية إلى 4 أشهر عوض 6 أشهر، وكذا خفض مبلغ التعويض.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف