24 ساعة | الحقيقة… اولا و اخيرا

 عاجل

الولايات المتحدة تسلم تركيا قيادي بارز في منظمة “غولن”

السبت 17 نوفمبر 2018 - 00:06
الولايات المتحدة تسلم تركيا قيادي بارز في منظمة “غولن”
24 ساعة - متابعة

سلّمت الولايات المتحدة الأمريكية، الجمعة، عضوًا في منظمة “غولن” الإرهابية، إلى تركيا.ووصلت مطار “أتاتورك” في إسطنبول طائرة تقل “محمد صالح غوزاغير”، العضو السابق في مجلس إدارة مؤسسة “ريندروب” التابعة للمنظمة، رفقة عناصر أمنية. وفق ماذكرته وكالة “الأناضول” التركية.

وتسلمت الشرطة التركية “غوزاغير” من باب الطائرة، ونقلته فورًا إلى مديرية الأمن لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.ورحّلت واشنطن العضو في “غولن” إثر إدانته في قضايا “دعوة أطفال للدعارة عبر الإنترنت”، و”محاولة الاعتداء الجنسي على أطفال”.وأوقفته الشرطة الأمريكية مع 22 شخصًا آخرين في مايو 2015، على خلفية تلك التهم، إثر عملية واسعة شارك فيها مكتب التحقيقات الفيدرالي “FBI” ووزارة الأمن الداخلي.

وبعد إحالته إلى القضاء، أمرت محكمة باعتقاله على ذمة التحقيق، إلا أنه دفع كفالة مالية بلغت 50 ألف دولار، ليكمل محاكمته من خارج السجن، قبل أن تتم إدانته وتقرر السلطات ترحيله في يونيو.وشغل “غوزاغير” عضوية مجلس إدارة “ريندروب” في عام 2014، وهي مؤسسة تنشط في تكساس، وتدير العديد من المدارس والجمعيات التابعة لـ”غولن”.

تجدر الإشارة أن المنظمة الإرهابية مسؤولة عن محاولة انقلاب عسكري في تركيا منتصف عام 2016، وعن أعمال إجرامية داخل البلاد وخارجها.ويقيم زعيم المنظمة “فتح الله غولن” في الولايات المتحدة منذ سنوات.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف