الرباط-متابعة
في إطار استثمار الوجه المشرف الذي ظهر به المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم الأخيرة التي أقيمت بالملاعب القطرية، حيث بلغ الدور النصف نهائي، وقعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، بمركب محمد السادس لكرة القدم، يومه الأربعاء 7 يونيو 2023، اتفاقية شراكة إستراتيجية تروم الترويج لوجهة المغرب عبر كرة القدم.
وحسب بلاغ الجامعة ووقع هذه الاتفاقية التي تمتد ما بين 2023 و2030 كل من فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وعادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة.
ووفق ذات المصدر، تندرج هذه الشراكة الإستراتيجية والواعدة أيضا، ضمن دينامية الترشح الثلاثي للمغرب مع إسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030.
وفي كلمة له بهذه المناسبة قال فوزي لقجع، “هذه الشراكة الاستراتيجية تستفيد من إنجازات المغرب في مجال كرة القدم تحت القيادة المستنيرة لجلالة الملك. وبالتالي، فإن هذا الاتفاق مع المكتب الوطني المغربي للسياحة يدعم استراتيجيتنا للنهوض بكرة القدم المغربية ويزودها بالخبرة اللازمة لغزو العالم معًا من خلال مهامنا النبيلة. »
بدوره أوضح عادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة: “يتشرف المكتب الوطني المغربي للسياحة اليوم بالعمل جنباً إلى جنب مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للترويج للمغرب وسياحته الرياضية على المستويين الوطني والدولي. لقد أحدث الأداء البطولي الأخير للمنتخب الوطني في مونديال قطر أكثر من 130 مليون تفاعل حول محتوى المغرب. اليوم، سيكون الجزء الرئيسي من عملنا هو إدامة هذا الحماس حتى يستمر العلم المغربي عاليا في السماء، ويستمر في إلهام الأحلام في كل الأرجاء”.
و تعتزم كل من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمكتب الوطني المغربي للسياحة، من خلال هذه الاتفاقية اعتماد كرة القدم كرافعة للترويج السياحي لوجهة المغرب، مع تعزيز صورة المملكة، وتحت شعار “المغرب، مملكة الأنوار” وأيضا “المغرب، أرض كرة القدم” حيث تنظم كبريات التظاهرات الرياضية على غرار كأس العالم للأندية الأخير بالرباط وطنجة، كأس إفريقيا للسيدات، إلى جانب باقي التظاهرات القارية والعالمية.