“واتساب” سيختفي اليوم السبت من ملايين الأجهزة الذكية

1 فبراير 2020 - 11:23
-
24 ساعة - وكالات

من المقرر أن يختفي، اعتبارا من يوم غد السبت فاتح فبراير، تطبيق “واتساب” من ملايين الأجهزة الذكية التي تعمل بأنظمة التشغيل القديمة “أندرويد” وiOS.

وسيطال حظر “واتساب” ملايين الهواتف الذكية عبر العالم التي تعمل بأنظمة “أندرويد” كنظام (Android 2.3.7)، كما سيتوقف التطبيق عن العمل كذلك بالنسبة للأجهزة الذكية التي تعمل بأنظمة تشغيل أقدم من نظام iOS 8 .

وسيعمل هذا التطبيق في الأجهزة التي تدعم نسخ 4.0.3 والنسخ الأحدث منها من أنظمة “أندرويد”، وكذلك الأجهزة التي تدعم أنظمة KaiOS 2.5.1، بما فيها أجهزة JioPhone و JioPhone 2.

واعتبارا من يوم غد السبت، لن يدعم “واتساب” على هواتف آيفون، التي تعمل بنظام  iOS 7، أو هواتف “أندرويد” التي تعمل بأي إصدار قبل 2.3.7 Gingerbread.

ويشير هذا الإجراء إلى احتمال إجبار مستخدمي الأجهزة المتأثرة بالحظر على التحديث، في حال كانوا يرغبون في متابعة مراسلة الأصدقاء والعائلة عبر تطبيق الدردشة الأشهر في العالم.

ولجأت واتساب إلى هذا الإجراء نظرا لأنه بات أكثر تعقيدا، ويحمل ميزات لا تستطيع هذه الأجهزة دعمها، كميزة تشغيل مقاطع الفيديو مباشرة داخل نافذة المراسلة، وكذلك ميزات الأمان التي تتعلق بتحميل التحديثات والتي تطلب من المستخدم إدخال بصمة اليد أو الوجه.

وعلى الرغم من أن نظامي التشغيل عمرهما بضعة أعوام، حيث أطلق  iOS 7 عام 2014 وأُصدر 2.3.7 Gingerbread في عام 2010، إلا أنك قد تتفاجأ بسماع أن ملايين الأجهزة ما تزال تشغلهما.

وفي الواقع، فإن أحدث الأرقام الصادرة عن لوحة معلومات التوزيع من غوغل، تزعم أن 0.3% من أجهزة أندرويد ما تزال تشغل Gingerbread.

وتزعم التقديرات غير الرسمية أن نحو 0.1% من بعض نماذج آيفون القديمة، مثل 5S، ستستمر في تشغيل نظام التشغيل iOS 7. وبالطبع، لا يمكن تأكيد هذه الأرقام.

وكانت شركة واتساب قد أعلنت في شهر ماي من العام الماضي عن قرار حظر خدمتها في الهواتف القديمة من “أندرويد” وآيفون.

تعليقات

لم يتم إيجاد التعليقات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.