هذه تفاصيل إنشاء مجموعة فيسبوكية خاصة بالعمل التطوعي بالمغرب لقيت ترحيب كبير من طرف مغاربة الفيسبوك

17 فبراير 2020 - 17:32
-
كوثر منار - الدار البيضاء

اختار شاب مغربي اسم “J’offre gratuitement” لمجموعة خاصة على الفيسبوك يوم 8 يناير 2020، أسسها خصيصا لتقديم مساعدات للناس مجانا في مختلف المجالات والميادين لجمع المحتاج بالمتبرع داخل المغرب وخارجه.

وأكد نور الدين شادلي من مدينة أكادير، وهو صاحب فكرة إنشاء هذه المجموعة الفيسبوكية، أن الفكرة جاءته بعدما شاهد مجموعة من الأشخاص في أمس الحاجة إلى المساعدة في مختلف الميادين من بينها التطبيب والسكن والمأكل وغيرها، ولا يتوفرون على إمكانيات مادية، فيما هناك أشخاص لديهم إمكانيات للمساعدة لكنهم لا يتوفرون على منصة لخلق ذاك التواصل بين المحتاج والمتبرع.

وأضاف نور الدين شادلي أن الهدف هو خلق تنافس بين المتبرعين وفعل الخير ومساعدة المحتاجين بالمجان دون مقابل، أما فيما يخص التفاعل على المجموعة فلم أكن أتوقع ذاك التفاعل بعد أيام قليلة من إنشائها، إذ توصلنا بآلاف الرسائل وطلبات المساعدة، بل حتى هناك أشخاص هم بحاجة للمساعدة لكن روح التنافسية جعلتهم يراسلوننا أيضا ليساعدوا آخرين ولو بأشياء بسيطة أو بتقديم خدمات وغيرها.

ومجموعة “j’offre gratuitement” تساهم بشكل كبير على تبادل المساعدات والخدمات بشكل مجاني وعفوي، حيث تضم لحد الآن منذ تأسيسها بداية شهر يناير الماضي أزيد من 368 ألف عضو يتبادلون المعلومات والمعطيات فيما بينهم لتقديم المساعدات والعون للمحتاجين إليها.

ولقيت هذه المبادرة استحسان عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أشادوا بهذه المبادرة معتبرين أنها تبعث الأمل في نفوس المواطنين وتعطي الطاقات الايجابية.

تعليقات

لم يتم إيجاد التعليقات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.