من العاصمة الجزائر.. البوليساريو تهدد المغرب بانفجار الأوضاع

3 فبراير 2020 - 12:26
-
24 ساعة - متابعة

يبدو أن الإنتصارات المتوالية للدبلوماسية المغربية، وتراجع الدول التي تعترف بالكيان الوهمي “البوليساريو”، دفع بقيادالت هذه الاخيرة الى التلويح بالحرب، ومحاولة إستفزاز المغرب من جديد.

وفي ذات السياق، أكد ممثل البوليساريو لدى الجزائر عبد القادر طالب عمر، أن “الجمود الذي تعرفه قضية الصحراء حاليا، قد يدفع الجبهة للجوء إلى التصعيد، واستعمال كل الوسائل من بما في ذلك العمل المسلح، في حال فشلت كل الحلول السياسية”.

ورأى الممثل في تصريحات خاصة لوكالة “سبوتنيك” أمس الاحد، أنّ “خيار الكفاح المسلح يبقى قائما، وان الصحراويين في المخيمات مطالبون بإعداد قوتهم، وتحضيرها، لأن خيار الكفاح المسلح يبقى دائما مطروحا ويمكن اللجوء إليه عند الحاجة”.
وأضاف “الجمود الحاصل في الملف، يجعلنا ننبه المجتمع الدولي إلى إمكانية انفجار الأوضاع، أمام تقاعس الأمم المتحدة فكل هذه العراقيل قد تدفع الصحراويين إلى اختيار طرق أخرى، لطالما أرادوا تجنبها، وعلى العالم أن يتحرك، وإلا لا لوم على الصحراويين، لأن الكرة في مرمى الأمم المتحدة والمجتمع الدولي”.

وأشار إلى أن الوضعية الحالية للملف الصحراوي “تتسم بحالة انسداد لأسباب أهمها، توقف مسلسل السلام الأممي، منذ استقالة المبعوث الأممي، هورست كوهلر، من دون أن يُعيّن مبعوث آخر حتى الآن”.

تعليقات

لم يتم إيجاد التعليقات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.