حزب الاستقلال يدعون مغاربة العالم إلى المساهمة في صندوق مواجهة “كورونا”

26 مارس 2020 - 16:46
-
24ساعة - متابعة

دعت لجنة مغاربة العالم لحزب الاستقلال، مغاربة العالم إلى المساهمة في تحويل الأموال من دول الاستقبال إلى المغرب لدعم الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس “كورونا” من جهة، والرفع من احتياطي الدولة من العملة الصعبة في هذه الظروف العصيبة من جهة أخرى تجسيدا لقيم التآخي والتضامن والتكافل التي يتسم بها مجتمعنا المغربي.

كما دعت اللجنة في بلاغ لها، “شركات تحويل الأموال الكبرى إلى الخفض من تكاليف تحويل الأموال نحو المغرب كنوع من التضامن والتآزر في هذه الظرفية”.

ووجهت اللجنة قي بلاغها نداءها إلى مغاربة العالم من أجل “المساهمة في دعم الاقتصاد الوطني بعد الخروج من أزمة جائحة كورونا وذلك ببرمجة عطلهم الصيفية بالمغرب واقتناء المنتوج المغربي الخالص لتحقيق إقلاع اقتصادي حقيقي عقب التدهور الذي يعرفه هذا الأخير”.

وأكدت لجنة مغاربة العالم لحزب الاستقلال ” على ضرورة استفادة المهاجرين المقيمين بالمغرب وخصوصا الأفارقة منهم في وضعية قانونية أوغير قانونية على حد سواء، من الخدمات الصحية في حالة إصابتهم بفيروس كورونا ومن الإعانات المادية المستخلصة من الصندوق الخاص لتدبير جائحة فيروس كورونا”.

ودعت ” الحكومة المغربية إلى إعادة كل المغاربة العالقين في مختلف دول العالم إلى وطنه في أقرب الآجال ووضع التدابير اللازمة بشروط الحجر الصحي بالمغرب لهذه الفئة لضمان سلامتهم وسلامة أقاربهم”.

كما طالبت الحكومة ب”السماح للأجانب العالقين بالمغرب والراغبين بالعودة الى أوطانهم وذلك بالتنسيق مع بلدانهم”.

وطالبت اللجنة السلطات المغربية “بعد انتهاء أزمة كورونا وانهاء حالة اغلاق الحدود الدولية بتنسيق مع شركات التأمين وسلطات مختلف الدول التي عرفت وفيات تحمل الجنسية المغربية بسبب فيروس كورونا المستجد بتسهيل إجراءات إرجاعهم الى المغرب”.

تعليقات

لم يتم إيجاد التعليقات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.