بوريطة يبحث كورونا مع وزير الخارجية التركي “تلفزيونيا”

21 مارس 2020 - 18:11
-
24 ساعة - وكالات

أفادت وكالة الاناوضول، بأن وزير الخارجية التركي بحث مع ناصر وبوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون والمغاربة المقيمين بالخارج سبل مكافحة فيروس كورونا.

ووفق الوكالة ذاتها، بان جاويش اوغلو، فقد تدارس وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، سبل مكافحة وباء فيروس كورونا، مع نظرائه من 6 دول، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة.

وأفاذ الوزير في تغريدة على تويتر، اليوم السبت، إنه “بحث وباء كورونا عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، مع كل من نظرائه، الكندي فرانسوا فيليب شامبين، والأسترالي ماريس باين، والبرازيلي إرنستو أرايجو، ووزير الدولة الألماني لشؤون الخارجية نيلز أنين”.
وأضاف أنه بحث الموضوع نفسه عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، مع نظيره المغربي ناصر بوريطة، ووزير خارجية البيرو جوستافو ميزا كوادرا، مشيرا “بأنه ناقش مع نظرائه السبل المشتركة للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا”.

وحتى منتصف السبت، أصاب كورونا نحو 287 ألف شخص حول العالم، توفي منهم 11 ألفا و890، أغلبهم في إيطاليا والصين وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي، دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، بمافيها صلوات الجمعة والجماعة.

تعليقات

لم يتم إيجاد التعليقات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.