بعد قرار توقيف الدراسة.. مطالب بتوفير الأنترنيت المجاني للتلاميذ لتمكينهم من متابعة دراستهم عن بعد

14 مارس 2020 - 16:30
-
24 ساعة - متابعة

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تدوينات على صفحاتهم بالفيسبوك بشكل واسع، يطالبون فيها شركات الاتصالات بالمغرب بضرورة التدخل لتوفير الأنترنيت المجاني للتلاميذ قصد تمكينهم من متابعة دراستهم عن بعد بشكل طبيعي.

وطالب نشطاء التواصل الاجتماعي شركات الاتصالات بالمغرب التحلي بروح الوطنية في هذه الفترة الحرجة، وأطلقوا “هاشتاغ” انتشر بشكل واسع تحت اسم “أنترنيت_فابور_للتعليم”، يناشدون فيها بتوفير الأنترنيت أو على الأقل مجانية الولوج للمنصات التي تقدم الدروس والدعم للتلاميذ في ظل عوز وعدم قدرة عدد من الأسر المغربية بتوفير الأنترنيت لأبنائئهم.

وكانت وزارة التربية الوطنية قد أكدت أنها ستعمل على اتخاذ مجموعة من التدابير لأجل ضمان الاستمرارية البيداغوجية والتحصيل الدراسي لجميع المتعلمات والمتعلمين، وذلك عن طريق موارد رقمية وسمعية بصرية،ستتم الاستفادة منها عبر المنصة الإلكترونية TelmideTICEوكذا القناة التلفزية الثقافية.

وجددت الوزارة التأكيد على أن توقيف الدراسة لا يعني مطلقا إقرار عطلة مدرسية استثنائية، وإنما ملازمة التلاميذ منازلهم ومتابعة دراستهم عن بعد عوض الدروس الحضورية، كما ستحرص الوزارة على التواصل المستمر مع أسرة التربية والتكوين والرأي العام الوطني في هذا الشأن عبر بلاغات رسمية وكذا عبر قنواتها التواصلية المؤسساتية.

تعليقات

لم يتم إيجاد التعليقات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.