بسبب أغنية “عاش الشعب”.. جمعية تقاضي “ولد لكرية” وتصف كلمات أغنيته ب ” المسيئة للمغاربة”

6 يناير 2020 - 17:28
-
24 ساعة - متابعة

قدمت “جمعية شباب البيعة المغرب” شكاية إلى النيابة العامة بمكناس، ضد وسف محيوت الملقب بـ”ولد لكرية”، بسب كلمات أغنيته “عاش الشعب”، والتي اعتبرتها الجمعية أنها تتضمن السب والقذف وازدراء الأديان.

وفي بلاغ توصلت “24 ساعة” الإلكترونية بنسخة منه، أن النيابة العامة قبلت شكاية “جمعية شباب البيعة لمغرب الغد” ضد أغنية “عاش الشعب” للرابور الملقب ب “ولد لكرية” والتي أثرت الكثير من الجدل.

وعبرت الجمعية في شكايتها الموجهة للنيابة العامة، عن رغبتها في رفع دعوى قضائية ضد “ولد الكرية”، بالنظر لما تضمنته أغنيته من “إساءة للمغاربة وتحقير المستمعين والمشاهدين وخلخلة اللحمة الاجتماعية والتحريض على الفساد الأخلاقي وتناول المخدرات وكل السلوكات اللقيطة”، مطالبة بفتح بحث مستعجل في موضوع الشكاية الحالية بالاستماع للمشتكى به، والاطلاع على قرص أرفق بالشكاية، يتضمن كليب أغنية “عاش الشعب” محط الجدل.

وشددت الجمعية على أن أغنية عاش الشعب تحمل في طياتها “كلمات سب وشتم في شخص صاحب الجلالة محمد السادس ناعتين سموه بكلمات قدحية، وكلمات تحضر على ازدراء الأديان والإشارة إلى المستشار الملكي أزولاي بديانته”، مشيرة أن أغنية “ولد الكرية” كانت سببا مباشرا في اعتقال أحد الشباب الذي تناقل الكلمات على حائطه بالفيسبوك وحوكم بثلاث سنوات سجنا، في إشارة للتلميذ أيوب محفوظ الذي حكم عليه في 17 من شهر دجنبر الماضي.

تعليقات

لم يتم إيجاد التعليقات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.