السلطات الهولندية تتسلم التاغي من الإمارات وتودعه بسجن شديد الحراسة

19 ديسمبر 2019 - 16:39
-
24 ساعة ـ متابعة

تسلمت هولندا في وقت متأخر من ليلة الأربعاء، المغربي رضوان تاغي (41 عاما) الذي اعتقلته السلطات الأمنية في دبي قبل أيام، وذلك بحسب ما أعلنته اليوم الخميس النيابة العامة الهولندية، التي تقدمت بطلب رسمي للسلطات في دبي من أجل تسليمه.

ويعد تاغي بالعقل المدبر لجريمة مقهى « لاكريم » بمراكش، وأحد أخطر العناصر الإجرامية المطلوبة عالمياً والمُدرجة على قوائم « الإنتربول »، كما تصفه السلطات الهولندية بـ’المجرم الأخطر’.

وذكرت وكالة الأنباء البلجيكية أن تاغي الذي كان يعيش في هولندا وصل هناك على متن طائرة خاصة « لأسباب أمنية » وبرفقته عدد من عناصر الأمن الهولندي.

ولم يتضح بعد السجن الذي تم إيداعه فيه، وبحسب وسائل إعلام بلجيكية، فمن المؤكد أن يتم وضعه في أحد السجون شديدة الحراسة، وتحديدا في مدينة فوخت الهولندية.

وقالت وكالة الأنباء البلجيكية إن رضوان أصدر أوامر بتنفيذ خمس عمليات اغتيال، وحاول تنفيذ ستة اغتيالات أخرى، كما يعد حد أبرز المطلوبين أمنيا في هولندا وقد صدرت مذكرة دولية لتوقيفه على خلفيات ملفات تتعلق بتجارة المخدرات وعمليات اغتيال.

وكان المغرب قد أصدر أيضا في وقت سابق أيضا طلبا بتسليمه تاغي في حال القبض عليه بأي دولة.

وذكرت صحيفة (De Telegraaf) الهولندية في تقرير سابق لها أنه يعيش داخل إيران ويتمتع بحرية التنقل.

واتهم تاغي بضلوعه في مقتل المعارض الإيراني محمد رضا كلاهي صمدي (56 عاما) في ديسمبر 2015 في قرية ألمير الهولندية، وبلعب دور في اغتيال معارضين إيرانيين أخرين في أوروبا.

وتعتقد السلطات الهولندية أن تاغي عضو في « كارتيلات » المخدرات في أوروبا التي تسيطر على نحو ثلث تجارة الكوكائين

تعليقات

لم يتم إيجاد التعليقات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.