البنوك تستجيب لطلب المواطنين وتشرع في معالجة ملفات تأجيل سداد القروض

26 مارس 2020 - 17:25
-
24 ساعة - متابعة

بدأت المؤسسات البنكية اليوم الخميس رسميا في استقبال طلبات تمكين تأجيل دفع أقساطهم الشهرية لسداد الديون، لثلاثة أشهر، وقامت بإشعار زبنائها الراغبين في تأجيل سداد القروض من خلال رسائل البريد الالكتروني، وذلك في إطار الإجراءات الاستثنائية التي اتخذتها المجموعة المهنية لبنوك المغرب من أجل مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

ونشرت عدد من المؤسسات البنكية على بواباتها الإلكترونية، نموذجا يتعين ملؤه مع اختيار موعد التأجيل المحدد في 3 أشهر، والذي يهم القروض المتعلقة بالسكن والاستهلاك، ضمن طلبات ستقوم الأبناك بدراستها قبل تحديد قرار نهائي بشأنها.

وذكرت المؤسسات البنكية أن الزبناء الذين يتعذر عليهم بعث طلباتهم عبر البريد الإلكتروني، سوف يجدون في كل الوكالات نموذجا للطلب سوف يساعدهم المستخدمون في الوكالات البنكية على ملئها، كما أن خدمة نسخ البطائق الوطنية متوفر داخل كل وكالة، لذلك ليسوا مطالبين بالبحث عن محلات لنسخ بطائقهم الوطنية التعريفية”.

وكانت المؤسسات البنكية قد وضعت ثلاثة شروط للاستفادة من تأجيل سداد القروض ، أولها تمديد آجال ضمان الصندوق المركزي للضمان بالنسبة للقروض الممنوحة في إطار “فوكاريم” و”فوكالوغ” و”فوكاليف”.

أما الشرط الثاني فيهم تمديد تغطية تأمين الوفاة والعجز لنفس الفترات؛ في حين يشير الشرط الثالث إلى أنه في إطار هذه التأجيلات الممنوحة يجب إلغاء المقتضيات المتضمنة في قانون حماية المستهلك التي تنص على فترة التراجع محددة في 7 أيام.

تعليقات

لم يتم إيجاد التعليقات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.