إنشاء لجنة سعودية مغربية للاستثمار الإفريقي

22 فبراير 2017 - 01:17
-
chaimaa

 

(وكالات)

عرف اليوم الاثنين خلال الاجتماع السنوي المقام بالدار البيضاء أطلق مجلس الأعمال المغربي- السعودي  لجنة سعودية – مغربية مشتركة للاستثمار في إفريقيا.

الطرفان اكدا في حفل التوقيع على كون  عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي فتحت آفاقا جديدة للتعاون الإقتصادي،بالتالي  ومن خلال إنشاء هذه اللجنة نهدف إلى تثمين هذا المجهود  الذي عمله عليه القطاع الاقتصادي للمملكة ودعمه والاستفادة منه”

وأضاف الحمادي  بصفته رئبس  المجلس المشترك  أن مجلس الأعمال المغربي – السعودي تدارس قضايا الاستثمارات والمبادلات التجارية بين البلدين وسبل تطويرها. وقال “الإستثمارات السعودية في المغرب عرفت تطورات مهمة مستفيدة من المناخ الاستثماري الجيد بالمغرب. كما رأينا بوادر استثمارات مغربية في السعودية، والتي نشجعها وندعمها بقوة”. غير أن الحمادي أشار إلى أن المبادلات التجارية لا تزال دون المستوى المطلوب. وقال “نطمح أن تصبح السعودية شريكا استراتيجيا للمغرب على جميع المستويات. ونعمل من أجل أن تصبح الشريك التجاري الأول للمغرب”.

وقال  خالد بن جلون، عن الطرف المغربي”ان أبرز معوقات تطوير المبادلات التجارية البينية عدم وجود خط بحري مباشر يربط البلدين  ، مناشدا المسؤولين السياسيين من أجل الإسراع في إطلاق هذا الخط البحري، الذي سيعطي دفعة قوية للمبادلات التجارية”.

 

 

chaimaa
كاتب وصحفي مستقل.

تعليقات

لم يتم إيجاد التعليقات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.