«ألزا» الإسبانية تتولى تدبير النقل الحضري بالبيضاء ومعاناة المواطنين مع الحافلات القديمة ستستمر لعام إضافي في انتظار شراء 700 حافلة جديدة

3 أكتوبر 2019 - 17:53
-
24 ساعة - متابعة

تأكد رسميا أن مدينة الدار البيضاء ستوقع عقدا لتدبير النقل الحضري مع شركة «ألزا»، وسيتم توقيع هذا العقد بعد المصادقة عليه في دورة استثنائية لمجلس مؤسسة (التعاون بين الجماعات) المكلفة بتدبير النقل الحضري، حدد موعد انعقادها بتاريخ 15 أكتوبر الجاري.

وأعلن عمدة المدينة، عبد العزيز العماري، أول أمس الثلاثاء، عن إسناد تدبير النقل بثمانية عشرة جماعة بالدار البيضاء لشركة “ألزا” التي ستحل محل “نقل المدينة”، والتي ينتهي العقد الذي يربطها بالمدينة في نهاية أكتوبر الجاري.

وأوضح عمدة المدينة، أن الحافلات الـ350 التي ستوفرها مؤسسة التعاون بين الجماعات بالدار البيضاء والحافلات الـ350 التي ستشريها الشركة المدبرة ستحل بشوارع الدار البيضاء في نونبر من العام المقبل.

وأشار إلى أن تمويل الحافلات الـ350 التي ستوفرها مؤسسة التعاون بين الجماعات، سيأتي بحوالي 500 مليون درهم من هذه الأخيرة و1,1 مليار درهم من درهم من جهة الدار البيضاء – سطات، بينما لم يكشف عن المساهمة المنتظرة من صندوق التجهيز الجماعي.

وبدخول شركة «ألزا» يتم طي صفحة شركة «مدينة بيس» التي دبرت القطاع منذ سنة 2005، لكن عرفت خدماتها تدهورا كبيرا في السنوات الأخيرة.

تعليقات

لم يتم إيجاد التعليقات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.