أزيلال: الهلال الأحمر المغربي يطلق حملة “بقا في دارك كولشي اجيك قدام بابك”

22 مارس 2020 - 14:04
-
24 ساعة - و م ع

أطلق الهلال الأحمر المغربي بأزيلال مساء يوم السبت حملة تضامنية تحث “شعار بقا في دارك كولشي اجيك قدام بابك” لفائدة الأرامل وذوي العربات اليدوية والأسر الفقيرة والمرضى.

وتهدف الحملة تقديم خدمات شبه طبية للمرضى والعجزة ومساعدات غذائية على شكل قفف تشمل مختلف المواد الأساسية لفائدة الأرامل وذوي العربات اليدوية والأسر المعوزة والمياومين والفئات الهشة.

وأوضح جمال أعمالك منسق إقليم أزيلال للهلال الأحمر المغربي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أنه في ظل الظروف التي فرضتها جائحة كورونا وفرض حالة الطوارئ الصحية بالمغرب للحد من انتشار هذا الفيروس، وباعتبار الهلال الأحمر قوة مساعدة للسلطات المحلية ولوزارة الصحة تم إطلاق هذه الحملة الإنسانية التضامنية.

وأضاف أن هذه الحملة تهدف تقديم خدمات شبه طبية لفائدة المرضى والعجزة من خلال خدمة ” ألو الهلال الأحمر” بوضع رقم خاص وعلى مدار الساعة للاتصال بمتطوعي الهلال الأحمر قصد التنقل لمنازل هذه الشريحة لتلبية ندائهم وتقديم الخدمات الصحية اللازمة.

وقال إن الغاية من هذه الخدمة هو انتقال متطوعي الهلال لمنازل المرضى قصد تقديم الحقن وتغيير الضمادات وتقديم المساعدة الطبية لتفادي تنقلهم للمراكز الصحية أو لمقر الهلال بأزيلال.

وأضاف أن هذه الحملة المنظمة بشراكة مع السلطات المحلية ومحسنين تشمل أيضا توزيع 160 قفة كمساعدات غذائية تحتوي على المواد الغذائية الأساسية والدقيق لفائدة مستفيدين من الأرامل وذوي العربات اليدوية والمياومين ونادلي المقاهي لتفادي خروج هذه الشريحة للشارع العام.

وعلى صعيد متصل وفي إطار الدعم النفسي والاجتماعي لبعض الأسر التي تعاني الفقر بسبب التوقف عن العمل من نادلي المقاهي و عاملات وعاملي الحمامات قام فريق من المتطوعين بأفورار بتوزيع قفف غذائية أجاد عنهم بها محسنون.

وسبق لذات المتطوعين من أفراد المجتمع المدني بأفورار أن وزعوا كمامات على الجزارين ونظموا حملات تحسيسية بمكبر الصوت ومناشير ومطويات أمام الإدارات وحافلات النقل لحث الساكنة على الالتزام ببيوتهم وتتبع إرشادات الجهات الرسمية وعدم الانجرار مع المغالطات كما كانت مناسبة لحثهم على التزام النظافة وتعقيم بيوتهم.

تعليقات

لم يتم إيجاد التعليقات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.