24 ساعة

 عاجل

السلطات القنصلية بفرنسا تبدي استعدادها لمساعدة المصالح الاجتماعية لباريس في قضية القاصرين المغاربة

الأحد 26 مارس 2017 - 15:26
السلطات القنصلية بفرنسا تبدي استعدادها لمساعدة المصالح الاجتماعية لباريس في قضية القاصرين المغاربة
طايـــع أسامـــة

وكالات

أعربت السلطات القنصلية المغربية بباريس، عن استعدادها للمساهمة في معالجة الوضعية الاجتماعية لأطفال يجوبون شوارع العاصمة الفرنسية والذين يفترض ان يكونوا من أصل مغربي.

وأكدت سفارة المغرب بباريس في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أن السلطات القنصلية المغربية بباريس، طلب منها مؤخرا مساعدة عمودية العاصمة الفرنسية في معالجة الوضعية الاجتماعية لاطفال بدون وثائق ، يفترض من يكونوا من أصول مغربية، والذين يوجدون في وضعية صعبة بالدائرة الثامنة عشر.

وأضاف البلاغ أنه تم في هذا الاطار عقد اجتماع بمحافظة باريس، اعربت خلاله القنصلية العامة المغربية، عن استعدادها لتسهيل الوساطة مع هؤلاء الاطفال ،الذين لا يتحدث بعضهم سوى العربية والاسبانية، وتيسير البحث بالمملكة عن أسر اللذين قد يكونون من أصل مغربي، من أجل استعادة ارتباطهم الاجتماعي.

وأضاف البلاغ أن السلطات القنصلية اعربت عن استعدادها للمساهمة في ايجاد حلول تتيح انقاذ هؤلاء الأطفال من الشارع، وحمايتهم من المخاطر المرتبطة به، بتعاون مع جمعيات المجتمع المدني التي تنشط في هذا المجال.

وذكر المصدر نفسه بالعناية الدائمة التي ما فتىء يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للمواطنين المغاربة، أينما وجدوا، وبالسياسة الجديدة للهجرة التي ينهجها المغرب، والتي تقوم على البعد الانساني وصيانة كرامة الاشخاص.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

في الواجهة

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف