24 ساعة

 عاجل

البنك الشعبي يدخل لسوق المعاملات الاسلامية عبر فرعه” اليسر”

الخميس 23 مارس 2017 - 17:38
البنك الشعبي يدخل لسوق المعاملات الاسلامية عبر فرعه” اليسر”
chaimaa

اسامة طايع-ساعة 24

اطلق  مجموعة البنك المركزي الشعبي،اليوم الخميس 23 مارس  على  فرعه التشاركياسم اليسر في اطار مواكبته لسوق البنوك التشاركية بالمغرب الذي رخص له بنك المغرب.

وأعلنت المجموعة، خلال ندوة صحفية خاصى بتقديم المجموعة البنكية، عن فرعها الإسلامي الذي ستطلقه،والذي سيحمل اسم ” اليسر”.

وأوضحت المجموعة، أن البنك الموجه لسوق المحلي حصل على ترخيص بنك المغرب،كما سيتوفر بنك ” اليسر” في البداية،على حوالي 100 وكالة عبر مجموع التراب الوطني.

البنك المركزي الشعبي  من اجل اطلاق نموذجه الاسلامي دخل في شراكة مع  المجموعة السعودية غايدنس،وهي شركة مالية متخصصة في التمويل العقاري.

وكانت قد أعلنت مجموعة البنك الشعبي في السادس من يناير 2016، أنها ستطلق “بنكا إسلاميا” بالمغرب، بالتعاون مع البنك الأمريكي “غيدانس فينانشل غروب” (Guidance Financial Group).

و يشكل هذا الفرع ثالث فاعل جديد يرى النور في ميدان التمويل الإسلامي بالمغرب، وبموجب اتفاقية الشراكة سيستحوذ البنك الشعبي على حصة 80 في المئة من رأسمال هذا البنك الجديد،حسب ما أوردت مجلة “جون أفريك”في السادس من يناير 2016.

ويعد البنك المغربي للتجارة الخارجية، أول مبادر لتأسيس “بنك إسلامي” بالمغرب،اذ أعلن شهر يوليوز من سنة 2015، عن تأسيس “البركة بنك”، بالتعاون مع المجموعة البحرينية “بركة بنكينغ غروب” (Baraka Banking Group).

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف