24 ساعة

 عاجل

بنعتيق…مساعدة و دعم مغاربة العالم في طلباتهم الإدارية والإجراءات القانونية على رأس اهتماماتنا

الجمعة 13 يوليو 2018 - 19:47
بنعتيق…مساعدة و دعم مغاربة العالم في طلباتهم الإدارية والإجراءات القانونية على رأس اهتماماتنا
و م ع

قال الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، عبد الكريم بنعتيق، إن مساعدة ودعم المغاربة حول العالم في طلباتهم الإدارية وإجراءاتهم القانونية، بما في ذلك شراء العقارات، تأتي على رأس أولويات استراتيجية الوزارة.

وقال الوزير، في حديث ليومية (ليكونوميست) نشرته في عددها اليوم الجمعة، “إن أي مواطن مغربي مقيم بالخارج شعر بالظلم بسبب عدم توافق المنتوج المقتنى مع وعد البيع الذي تم إبرامه، يمكنه تقديم شكاية لدى خلية معالجة الشكايات التابعة لنا، والتي ستقوم بدراستها مع الجهات المعنية”.

وذكر بنعتيق بأن الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة هي عضو دائم في اللجنة المشتركة المكلفة بمتابعة الملفات المتعلقة بنهب العقارات والأراضي، والتي تم إنشاؤها بتعليمات ملكية سامية.

وأضاف الوزير أن المهمة الرئيسية لهذه اللجنة، التي ترأسها وزارة العدل والتي تتألف من ممثلين عن إدارة الشؤون الخارجية، وعن المحافظة العقارية وعن النيابة العامة، تتمثل في “تلقي الطلبات الصادرة في هذا الشأن ودراستها مع المؤسسات القضائية المختصة”، مشيرا إلى أن هذه اللجنة تجتمع بطلب من وزارة العدل.

كما ذكر، في هذا السياق، أنه تم توقيع اتفاقية شراكة بين الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة والمحافظة العقارية، من أجل إطلاق تطبيق “محافظتي” الإلكتروني، الذي يسمح لمستخدميه، بواسطة رقم سري، بالبقاء على اطلاع بكل العمليات المسجلة على سندات الملكية الخاصة بهم.

وأبرز أيضا أن هذه الخدمة الرقمية المجانية تمكن مستخدميها من مراقبة، عن بعد، كل العمليات التي تخضع لها ممتلكاتهم العقارية، وذلك من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة أو بريد إلكتروني بشكل تلقائي فور معالجة أي طلب بطريقة إلكترونية عبر بوابة الوكالة.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

تابعنا على الفيسبوك

تطبيق 24 ساعة

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

إشتراكوا في نشرتنا الإخبارية

اشترك الآن في نشرة 24 ساعة الإلكترونية لتصلك آخر المستجدات على مدار الساعة