24 ساعة

 عاجل

ماكرون يطلب زيارة موريتانيا بالموازاة مع انعقاد القمة الإفريقية

الأحد 24 يونيو 2018 - 15:01
ماكرون يطلب زيارة موريتانيا بالموازاة مع انعقاد القمة الإفريقية
وكالات

أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية محمد الأمين ولد الشيخ، أن الزيارة المرتقبة للرئيس الفرنسي ماكرون لموريتانيا كانت مبرمجة قبل القمة الإفريقية التي تستضيفها العاصمة الموريتانية نواكشوط في 30 حزيران (يونيو) الجاري.

وأشار في مؤتمر صحافي عُقد مساء أول من أمس في نواكشوط، إلى أن باريس طلبت أن تتزامن زيارة ماكرون مع القمة الإفريقية، إلا أن لها برنامجها الخاص. ونبّه ولد الشيخ وفق ما نقلت عنه وكالة الأخبار الموريتانية الخاصة، إلى أن حضور ماكرون القمة الإفريقية «شيء حيوي ويتيح له وللرؤساء الأفارقة الالتقاء لبحث مشاكل القارة الإفريقية والعالم».ومن المقرر أن يزور ماكرون مدينة كيفه على متن طائرة عسكرية صغيرة، لتدشين محطة للطاقة الشمسية، ممولة من قبل الوكالة الفرنسية للتنمية، التي سيكون مديرها العام ريمي ريو من ضمن الحضور.

 وذكرت وسائل إعلام باريسية أن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، الذي سيرافق ماكرون طيلة الزيارة، يريد أن يبعث رسالة مفادها أن بلده آمن من الشمال إلى الجنوب. كما سيمضي ماكرون ليلته في مكان إقامة ملحق بمقرّ الرئاسة الموريتانية.إلى ذلك، سيزور وفد من جمعية أرباب العمل الفرنسية الدولية نواكشوط بين 9 و11 تموز (يوليو) المقبل، برئاسة أريك باستين بالوهي، الذي يرأس المطاحن الكبرى في موريتانيا، التي يُنتظر أن يتم بيعها إلى المجموعة الأميركية «سيبورد» وفق ما ذكرت صحيفة «جون آفريك».وستكون قطاعات البنى التحتية والاتصالات، حاضرة بشكل رئيسي خلال زيارة وفد جمعية أرباب العمل الفرنسية الدولية، التي لم ترسل أي وفد لها إلى موريتانيا منذ العام 2012.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

تابعنا على الفيسبوك

تطبيق 24 ساعة

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

إشتراكوا في نشرتنا الإخبارية

اشترك الآن في نشرة 24 ساعة الإلكترونية لتصلك آخر المستجدات على مدار الساعة