24 ساعة

 عاجل

مسيرة حاشدة تخترق العاصمة الرباط (صور)

مسيرة حاشدة تخترق العاصمة الرباط (صور)
19 فبراير 2017 - 20:41

حوراء استيتو – الرباط

احتج الالاف من المغاربة اليوم الاحد 19 فبراير بالرباط في مسيرة حاشدة انطلقت من وزارة التربية الوطنية في اتجاه البرلمان .

و عرفت التظاهرة مشاركة العديد من الاطارات النقابية و التنسيقيات أبرزها الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، النقابة الوطنية للتعليم، التابعة للفدرالية الديمقراطية للشغل والتابعة للكنفدرالية الديمقراطية للشغل و الجامعة الوطنية للتعليم، و الجامعة الحرة للتعليم، و كذا الأساتذة المتدربون و المساعدون التقنيون والمساعدون الادارييون، ومسلك الادارة، الموظفون حاملي الشهادات المطالبين بالترقية، وخريجو البرنامج الحكومي لتكوين 10 ألاف إطار، والمعفيين من المهام بالوظيفة العمومية و عدد من المنتمين لجماعة العدل و الاحسان.

و كانت المسيرة مناسبة للمطالبة بتفعيل المحضرين الموقعين بين الحكومة و الاساتذة المتدربين و ذلك بعد تماطل الجهات الرسمية في العمل على تطبيق ما جاء فيهما .

كما طالب المحتجون بالتراجع عن الاعفاءات التي طالت العديد من الاطر الادارية و التربوية المنتمية للجماعة العدل الاحسان، كما ندد المشاركون في المسيرة بما آلت اليه وضعية اطر البرنامج الحكومي الذين لازالوا مرابطين في الشوارع احتجاجا على عدم وفاء الحكومة بوعدها المتمثل في ادماجهم باسلاك الوضيفة العمومية.

و رفع المحتجون لافتات و شعارات قوية استنكروا من خلالها الوضعية التي يعيشها التعليم العمومي محذرين، من مغبة خوصصته و الاجهاز على المكتسبات التي تمت مراكمتها في هذا السياق.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

تابعنا على الفيسبوك

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل الحكومة مسؤولية فاجعة الصويرة ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...