24 ساعة

 عاجل

تدشين المركز التكنولوجي الإفريقي لمجموعة الشركة العامة في الدار البيضاء

الخميس 20 سبتمبر 2018 - 22:49
تدشين المركز التكنولوجي الإفريقي لمجموعة الشركة العامة في الدار البيضاء
عمر الرحالي - الدار البيضاء

دشنت الشركة العامة اليوم في الدار البيضاء فرعها الجديد (SG ABS) “Société Générale African Business Services”، المكرس لتقديم خدمات في مجال التنظيم والأنظمة المعلوماتية لصالح فروع المجموعة في إفريقيا.

بحضور السيد ألكساندر ميما، مسؤول الخدمات التجارية للشركة العامة بأفريقيا وحوض البحر الأبيض المتوسط وأقاليم ما وراء البحار والسيد أحمد اليعقوبي، رئيس مجلس إدارة الشركة العامة ومسؤول عن جهة المغرب .والغرض من الشركة الفرعية الجديدة هو توفير خدمات تنظيمية ومعلوماتية للشركات التابعة للمجموعة في أفريقيا.

إن التطور السريع لحاجيات الزبناء والاستعمالات البنكية والعروض التكنولوجية، إلى جانب ضرورة أخذ مخاطر الإجرام الإلكتروني بعين الاعتبار، يفرض تعزيز الطاقات والخبرات في ميدان الأنظمة المعلوماتية. ولذلك، قررت الشـركة العامة إحداث فرع “SG ABS” في الدار البيضاء. تحت إشـراف الـسيد لـورون تولـونغ، رئيــس “SG ABS” والسيد إيمانويل ريت، المدير العام، وقد سبق لفرع “SG ABS” أن وظف 200 من المستخدمين ويعتزم استقبال 300 آخرين بحلول 2019.

ويتطلع هذا المركز إلى أن يصبح مرجعا في تكنولوجيا الإعلام البنكية. حيث سيقدم كافة الخدمات المرتبطة بالأنظمة المعلوماتية: خطط رئيسية، تدبير الهياكل الأساسية، الدراسات والتطويرات عبر مصنع رقمي (digital factory)… وسيجمع بين خبرات متنوعة، ولاسيما فيما يخص ضمان أمن الأنظمة المعلوماتية وتصميم ومراجعة المناهج.

استفادة من وجودها التاريخي على القارة الإفريقية ومن دورها كبنك عالمي يخدم جميع شرائح الزبناء، ترسخ الشركة العامة بذلك عزيمتها على الرقي بإفريقيا إلى مكانة محرك النمو والتمايز. ويندرج إحداث هذا المركز التكنولوجي في إطار استراتيجية التنمية المستدامة للمجموعة في إفريقيا.

تتواجد الشركة العامة في 19 بلدا إفريقيا، وتنفرد بموقعها على القارة بتوفرها على أكثر من 11.500 من المستخدمين في خدمة 3,7 مليون من الزبناء من ضمنهم 150.000 شركة. وتحظى المجموعة بارتكاز قوي وباحتلالها مكانة الصدارة، وخاصة في المغرب، ساحل العاج، السنغال وكاميرون.

ضمن هيكلية البنك على القارة الإفريقية، يحظى المغرب بدور أساسي كمنصة لفائدة الفروع الأخرى، حيث يستفيد من استقراره السياسي وغنى سوق العمل به وتسهيلات الولوج وتوفر الخبرات بفضل التواجد التاريخي للشركة العامة بالمغرب. كما يمكن لفرع “SG ABS” الاستفادة من تقربه من بعض الشركاء الكبار للبنك في المجالات التكنولوجية المستقرين في المغرب مثل Sopra Banking أو HPS.

 

 

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الأرشيف