24 ساعة

 عاجل

مواجهة ساخنة تنتظر الحكومة بمجلس النواب بعد إحالة تقرير المحروقات على الجلسة العامة

الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 11:16
مواجهة ساخنة تنتظر الحكومة بمجلس النواب بعد إحالة تقرير المحروقات على الجلسة العامة
عمر الرحالي- الدار البيضاء

قرر أخيرا مكتب مجلس النواب رفع تقرير اللجنة الاستطلاعية للمحروقات إلى الجلسة العامة لمناقشته واتخاذ كافة الإجراءات المصاحبة لهذا القرار. جاء ذلك في بلاغ، أوضح فيه أن مكتب المجلس اطلع على تقرير لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بخصوص المهمة الاستطلاعية المؤقتة المكلفة بالوقوف على كيفية تحديد أسعار البيع للعموم وحقيقة وشروط المنافسة بقطاع المحروقات بعد قرار تحرير الأسعار وكذا على كافة الوثائق المصاحبة، حيث قرر مكتب المجلس رفعه إلى الجلسة العامة لمناقشته واتخاذ كافة الإجراءات المصاحبة لهذا القرار.
و تنص المادة 109 من النظام الداخلي لمجلس النواب،  أنه “تتم دراسة تقارير المهام الاستطلاعية المؤقتة وفق مسطرة محددة تقوم على إحالة تقرير المهمة الاستطلاعية على مكتب المجلس بالموازاة مع إحالته على اللجنة المعنية، داخل أجل لا يتعدى ستين يوما ابتداء من أول إجراء”.

وتؤكد المسطرة ذاتها، أنه “بعد تقديم التقرير أمام أعضاء اللجنة لمناقشته، تستدعى الحكومة لحضور المناقشة والمشاركة فيها، فيما تتولى اللجنة الدائمة إعداد ملخص حول المناقشة العامة لتقرير المهمة الاستطلاعية”.

ووفق لنفس المصدر، يحال ملخص المناقشة رفقة تقرير المهمة الاستطلاعية على المكتب الذي يقوم بدراسته لاتخاذ قرار رفعه إلى الجلسة العامة من عدمه، مشيرا إلى أنه في حال رفع الملخص رفقة التقرير إلى الجلسة العامة لمناقشتهما، يمكن للحكومة حضور الجلسة  للإجابة عن التساؤلات والاستفسارات المرتبطة بمضمونها.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

تابعنا على الفيسبوك

تطبيق 24 ساعة

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

إشتراكوا في نشرتنا الإخبارية

اشترك الآن في نشرة 24 ساعة الإلكترونية لتصلك آخر المستجدات على مدار الساعة