24 ساعة

 عاجل

المغرب يحذر الفيفا من منح اتحادات أمريكية حق التصويت لاختيار مستضيف مونديال 2026

الجمعة 25 مايو 2018 - 15:54
المغرب يحذر الفيفا من منح اتحادات أمريكية حق التصويت لاختيار مستضيف مونديال 2026
هيئة التحرير

رغم إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن الجزر الأربعة التابعة للولايات المتحدة الأمريكية جغرافيا وسياسيا، وهي غوام، الجزر العذراء، بورتو ريكو، والساوموا الأمريكية، يمكنها التصويت على البلد الذي سيستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، إلا أن المغرب مازال مصرا على منعها من الإدلاء بصوتها في 13 يونيو المقبل بروسيا، وذلك بسبب “تشابك المصالح”.

وحسب شبكة “espn” الأمريكية، فإن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعثت رسالة ثانية للاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، تطالبها بعدم السماح لهذه الجزر الأربعة، التي تملك اتحادات كروية مستقلة بالتصويت، على البلد الذي سيستضيف نهائيات “مونديال” 2026، وذلك لتبعيتها السياسية للولايات المتحدة الأمريكية.

وأكدت الشبكة نفسها، حسب مصادر وصفتها بالخاصة، بأن الرسالة الثانية للجامعة تحث “الفيفا”، على التدقيق في المادة 4.2، من قوانين الترشح، والمتمثلة في منع المندوبين ومسؤولي الفيفا، وأعضاء اللجان الحساسة بالتصويت، في حالة تضارب المصالح، بانتماءه إلى البلد المتباري.

وجاء في الرسالة: ” كما سبق لنا وأن أكدنا في رسالتنا الأولى، في 26 من شهر ابريل الماضي، فإن اتحادات كل من غوام، بورتو ريكو، الجزر العذراء، والساموا، لا يحق لها التصويت، لأن مواطني هذه الدول يعتبرون مواطنين أمريكيين، وبالتالي هناك تقاطع للمصالح”.

مقالات ذات صلة

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هيئة تحرير 24 ساعة

0 التعليق

لا تعليقات حتى الآن!

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي، هل ترغب في إضافة واحد؟

اكتب تعليق

اكتب تعليق

إعلانات

تابعنا على الفيسبوك

تطبيق 24 ساعة

إستطلاع الرأي

هل تتحمل حكومة العثماني مسؤولية الزيادة في المحروقات؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

إشتراكوا في نشرتنا الإخبارية

اشترك الآن في نشرة 24 ساعة الإلكترونية لتصلك آخر المستجدات على مدار الساعة